Loading...
بث مباشر
هل تعتقد أن الجنيه المصري سيواجه و يتغلب علي باقي العملات الأجنبية الأخري في يوم من الأيام ؟
نعم | و لكن هذا سيتطلب وقت كبير و يجب علينا إستثمار الوقت و الجهد معا
لا | و يجب إستثمار الوقت و الجهد في زيادة المرتبات
لا اهتم

الرئيسية

/ تحقيقات وملفات

/ حبس توفيق عكاشة، سنة، وكفالة 5 آلاف جنيه؛بتهمة تزوير شهادة الدكتوراه.

حبس توفيق عكاشة، سنة، وكفالة 5 آلاف جنيه؛بتهمة تزوير شهادة الدكتوراه.

ارشيفية
ارشيفية

الاربعاء 10 مايو 2017-28:39: 8 م

قررت محكمة جنح مدينة نصر، برئاسة المستشار رامى عرايس، وأمانة سر أحمد أبو السعود، حبس توفيق عكاشة، سنة، وكفالة 5 آلاف جنيه؛بتهمة تزوير شهادة الدكتوراه. كان أحد المحامين، قد تقدم ببلاغ للنائب العام المستشار نبيل صادق، يتهم فيه توفيق يحيى إبراهيم عكاشة، بتزوير شهادة الدكتوراه التى قدمها ضمن أوراق ترشحه لمجلس النواب.
وقال فى بلاغه، إنه بالبحث فى مجال الجامعات المقيدة والموجودة بالولايات المتحدة أو خارجها اتضح عدم وجود جامعة بهذا الاسم، وعلى هذا الأساس فإن ما تقدم به توفيق عكاشة إلى لجنة تلقى طلبات الترشح ولمجلس النواب هى شهادة مزورة تم تقديمها لجهة رسمية حكومية، وهو الأمر المجرم قانونيًا بموجب المادة 215 من قانون العقوبات، والتى تنص على أن كل شخص ارتكب تزويرًا فى محررات أحد الناس بواسطة إحدى الطرق السابق بيانها أو استعمل ورقة مزورة وهو عالم بتزويرها يعاقب بالحبس مع الشغل.
وكشفت التحقيقات، عن أن "عكاشة" قام بشراء وتزوير شهادة دكتوراه منسوبة إلى جامعة أمريكية غير معتمدة وموجودة فى مصر، وغير مقيد بها، بالإضافة إلى خطابات المجلس الأعلى للجامعات، وأيضًا مذكرة المباحث حول تأكدها من خلال الجهات الرسمية فى الخارج بكذب توفيق عكاشة وتزويره للدكتوراه الخاصة به.