Loading...
بث مباشر
هل تعتقد أن الجنيه المصري سيواجه و يتغلب علي باقي العملات الأجنبية الأخري في يوم من الأيام ؟
نعم | و لكن هذا سيتطلب وقت كبير و يجب علينا إستثمار الوقت و الجهد معا
لا | و يجب إستثمار الوقت و الجهد في زيادة المرتبات
لا اهتم

الرئيسية

/ عربى وعالمى

/ كمال عامر: القوات المسلحة لن تفرط في "سم متر" من الأراضي المصرية.

كمال عامر: القوات المسلحة لن تفرط في "سم متر" من الأراضي المصرية.

ارشيفية
ارشيفية

الثلاثاء 21 مارس 2017-02:15:10 م

صرح اللواء كمال عامر رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي، تعليقا على تصريحات الصادرة عن مؤسسة الحكم في السودان بشأن حلايب وشلاتين، إن الشعب المصري والقوات المسلحة لن تفرط في "سم متر" من الأراضي المصرية.
وتابع فى تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم الثلاثاء، أن العلاقات بين مصر والسودان تاريخية تمتد لأعماق التاريخ، مضيفًا أنه كان لفترات عديدة جزء من مصر.
وأَضاف أن ملك مصر كان يسمى ملك مصر والسودان منذ عهد محمد على وعقب ثورة يوليو 52، مشيرًا إلى أنه وفاء من الدولة المصرية لأخوانها السودانيين تم منحهم الاستقلال بناء على رغبتهم. وقال إن المناطق المصرية فى حلايب وشلاتين واجزاء من الاراضى السودانية صدرت بقرار ادارى من وزير الداخلية الانجليزي آنذاك، لافتًا إلى أن مصر كانت تحت الاحتلال الانجليزى فى ذلك الوقت بهدف تنظيم الرعي بين القبائل المصرية والسودانية.
وأضاف أن خط الحدود الثابت دوليا وفى جميع الخرائط العالمية هوخط عرض 22 يمثل حدود مصر الجنوبية لم يكن هناك خلاف بين مصر واشقائها السودانين لإن مصر تحتضن فى مدنها وقراها ما يقرب من 4 مليون سودانى يعيشون فيها كمواطنين يحصلون على نفس حقوق المواطن المصرى وقد تعودنا من الاشقاء السودانين بعض التصريحات فى هذا الشان وهم يدركون تماما ان هذه المنطقة ارض مصرية.
وقال إن: "اللجنة تذكر الجميع بتصريح الرئيس السيسي، أن مصر السلام والحضارة لا يمكن أن تطمع في بعض الأوقات فى أراضي غيرها، كما أن شعبها وقواتها المسلحة لن يقبلوا في التفريط "سم متر" من أراضيها مع خالص تحياتي للشعب السوداني".