Loading...
بث مباشر
هل تعتقد أن الجنيه المصري سيواجه و يتغلب علي باقي العملات الأجنبية الأخري في يوم من الأيام ؟
نعم | و لكن هذا سيتطلب وقت كبير و يجب علينا إستثمار الوقت و الجهد معا
لا | و يجب إستثمار الوقت و الجهد في زيادة المرتبات
لا اهتم

الرئيسية

/ مدارس وجامعات

/ وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى سيعتمد اليوم نتيجة الثانوية العامة ويتصل بالطلاب الأوائل اليوم

وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى سيعتمد اليوم نتيجة الثانوية العامة ويتصل بالطلاب الأوائل اليوم

ارشيفية
ارشيفية

الثلاثاء 11 يوليو 2017-17:48: 9 م

أكدت الصحف المصرية اليوم أن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى سيعتمد اليوم نتيجة الثانوية العامة ويتصل بالطلاب الأوائل، كما سيتم عقد مؤتمر صحفي بحضور الدكتور الوزير لإعلان النتيجة في تمام الساعة الخامسة مساءً بديوان عام الوزارة.
 
واهتمت بتأكيد الدكتور رضا حجازى رئيس امتحانات الثانوية العامة أن المؤشرات الأولية لنسب النجاح تشير إلى أن هناك تميزًا في الدرجات بين الطلاب الأوائل ولا يوجد تكرار في الدرجة الواحدة والمجموع أيضا، مضيفًا أن عدد الأوائل العام الحالى أقل من العام الماضى، موضحًا أن النتيجة ستكون في المدارس فور اليوم التالى لإعلانها.
 
وكشف حجازى أن الكنترولات انتهت من عملها الاثنين، وسلم كل كنترول «سى دى» بالنتيجة وجار تجميعها في «سى دى» واحد يضم نتائج جميع الكنترولات الـ 11 على مستوى الجمهورية.
 
في سياق متصل كشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم عن أن الشؤون القانونية انتهت من مراجعة محاضر ما يقرب من 3 آلاف طالب وطالبة تم تحريرها لهم في أثناء الامتحانات بسبب الغش والقيام بأعمال شغب، موضحا أنه تم حرمان هؤلاء الطلاب من الامتحانات وفق القانون، مؤكدًا أن بعضهم تم حرمانه من العام الدراسى الحالى، بمعنى أن الطالب تم حرمانه من امتحانات الدور الأول وعدم السماح له بدخول امتحانات الدور الثانى.
 
وأوضحت المصادر أن بعض الطلاب أيضا تم حرمانهم من دخول الامتحانات لمدة دور واحد فقط، مشددًا على أن بعض الحالات تم إحالتها إلى النيابة العامة، وهم الطلاب الذين تم ضبطهم وبحيازتهم تليفونات محمولة وعليها أسئلة وأجوبة.
 
وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، قد طلب من المسؤولين عن امتحانات الثانوية العامة الانتهاء من جميع أعمال التصحيح والرصد وتحديد اسماء الاوائل واعداد الاحصاءات النهائية للنتيجة في صورتها المتكاملة في أسرع وقت لتكون جاهزة للاعتماد واعلان اسماء الاوائل الذين تخطى عددهم خمسين طالبا وطالبة قبيل سفره في مهمة عمل إلى الولايات المتحدة الامريكية مساء السبت.
 
وسيقوم الوزير بالاتصال تليفونيا باوائل الشعب الثلاث لتهنئتهم بالتفوق ودعوتهم للاحتفال الذي تقيمه الوزارة عقب عودته من أمريكا، ويعتمد الوزير النسبة العامة للنجاح ويعلن الإحصاءات المختلفة عن أعداد الراسبين نهائيا ومن لهم الحق في دخول الدور الثانى في أغسطس المقبل.
 
ويصدر الوزير قرارا بفتح باب التظلمات أمام الطلاب المتظلمين من درجاتهم في المواد المختلفة بدءا من اليوم التالى لإعلان النتيجة مقابل سداد مائة جنيه للمادة الواحدة على ألا يكون هناك أي تعديل على نظام التظلمات المعمول به في السنوات السابقة.