Loading...
بث مباشر
هل تعتقد أن الجنيه المصري سيواجه و يتغلب علي باقي العملات الأجنبية الأخري في يوم من الأيام ؟
نعم | و لكن هذا سيتطلب وقت كبير و يجب علينا إستثمار الوقت و الجهد معا
لا | و يجب إستثمار الوقت و الجهد في زيادة المرتبات
لا اهتم

الرئيسية

/ فن وتليفزيون

/ احالة الاعلامية ريهام سعيد للجنايات بعد تورطها في قضية خطف طفلين

احالة الاعلامية ريهام سعيد للجنايات بعد تورطها في قضية خطف طفلين

ارشيفية
ارشيفية

الخميس 22 فبراير 2018-29:03: 1 ص

"هذا ما جنته يدي" هكذا حال لسان حال المذيعة " ريهام سعيد" وهي توقع على قرار إحالتها لمحكمة الجنايات بعد تورطها في قضية خطف طفلين وفبركة حلقة عن عصابة الاتجار بالأطفال لتقع هي في الفخ ويتم محاكمتها و7 أخرين من بينهم اثنين من معدي البرنامج، بتهمة التحريض علي الخطف والإتجار بالبشر وإذاعة أخبار كاذبة مع إستمرار حبسهم لحين عرضهم علي المحكمة .
 
جاء قرار الإحالة بعد انتهاء النيابة العامة من التحقيقات والاستماع لأقوال ريهام سعيد ومواجهتها بأقوال معدين البرنامج والمسجلين خطر المتهمين بخطف الطفلين من منطقة السلام.
 
كانت الإعلامية ريهام سعيد قد وصلت أمس إلى سجن النهضة؛ لتنفيذ قرار حبسها 4 أيام علي ذمة التحقيقات في واقعة فبركة حلقة لخطف الأطفال بمصر.
 
وحصلت "منصورة نيوز" على التفاصيل الكاملة للمحضر 225 /2018 إداري السلام، المحبوس على خلفيته المذيعة ريهام عمرو سعيد وشهرتها ريهام سعيد وأكرم محمد السيد مصطفي النحاس منتج برنامج صبايا الخير، ومحمد أحمد صلاح، معد بالبرنامج ومعدة البرنامج غرام عبد الفتاح وثلاث متهمين آخرين وهم السائق الخاص بمعد البرنامج الذي تواصل مع مسجلين من منطقة السلام لتنفيذ الخطف والمحبوسين بتلك القضية وبذلك بلغ عدد المتهمين المحبوسين مع الإعلامية ريهام سعيد 6 متهمين.
 
البداية كانت ببلاغ ورد إلي قسم شرطة السلام من أحد المبلغين يفيد بتعرض نجله ونجل شقيقه للاختطاف، أثناء سيرهم في الطريق العام على يد سائق توك توك أدلوا بأوصافه.
 
وتم تشكيل فريق بحث قادة العميد محمود هندي مفتش مباحث شرق القاهرة للتوصل إلى الطفلين، أثناء السير في إجراءات البحث ورودت معلومات لفريق البحث من أحد أفراد أسرة برنامج ريهام سعيد، ترشد أجهزة الأمن عن شخص سائق التوك توك خاطف الطفلين.
 
وبالعرض علي اللواء محمد منصور، مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، وجه بعمل كمين وضبط السائق، وأثناء ضبط المتهم تلاحظ لأفراد القوة قيام أحد الأشخاص بتصوير مشهد الضبط من بعيد، وبمناقشة سائق التوك توك أقرر أنه أتفق مع أحد السائقين على خطف طفل مقابل 40 آلاف جنيه، لبيعه لأحد الأثرياء العرب، وأنه قرر خطفهما طمعاً في زيادة المال.
 
وبحسب المحضر، تم عمل كمين للسائق الذى اعترف علية المتهم، تبين عمله سائق خاص لمعد برنامج ريهام سعيد، واعترف أن المعد اتفق معه على ذلك لعرض الموضوع كحلقة ببرنامج الإعلامية ريهام سعيد، وبضبط معد البرنامج تبين أن هناك مكالمات دارت بينة وبين غرام عبد الفتاح معدة البرنامج للتنسيق لتلك الواقعة المختلقة.
 
وبضبط معدة البرنامج غرام، أكدت أن الواقعة تمت باتفاق مع ريهام سعيد مذيعة البرنامج، وقدمت غرام معدة البرنامج تسجيلات لمحادثات تليفونية بينها وبين الإعلامية، ورسائل واتساب متبادلة بينهما، تبلغ فيها ريهام بأخر تطورات الخطف.
 
وأجرت النيابة العامة تحقيقا، قررت فيه حبس المتهمين واستعداء ريهام سعيد مرتين لسماع أقوالها، إلا أنه عقب تخلفها عن الحضور، صدر قرار ضبط وإحضار ريهام سعيد، وحينما علمت بذلك سلمت نفسها للنيابة التي بدأت معها التحقيقات أمس، وقررت حبسها 4 أيام احتياطياً في الساعات الأولي لصباح اليوم.
 
وتواجه ريهام سعيد ثلاث اتهامات وجهت لها من قبل النيابة العامة، خلال التحقيقات التي أجراها المستشار إسلام الجوهري رئيس نيابة شرق القاهرة برئاسة المستشار إبراهيم صالح المحامي العام، الأول الاشتراك في خطف الأطفال والثاني التحريض على خطف الأطفال والثالث إذاعة أخبار كاذبة.
 
وحددت نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية جلسة الأربعاء المقبل لنظر تجديد حبس الإعلامية سعيد أمام محكمة جنح السلام المنعقدة بالتجمع فى اتهامهم بالتحريض
 
وكانت ريهام قد نفت خلال تحقيقات النيابة استلامها أى قرار باستدعائها للتحقيقات أو قرار بضبطها وإحضارها مؤكدة على أنها كانت متواجدة طوال الفترة الأخيرة بمنزلها بالجيزة وأضافت سعيد خلال التحقيقات أن سبب تأخرها عن الحضور لتحقيقات النيابة ابنها الرضيع، وذلك كونها الوحيدة التى تقوم على رعايته .