Loading...
بث مباشر
هل تعتقد أن الجنيه المصري سيواجه و يتغلب علي باقي العملات الأجنبية الأخري في يوم من الأيام ؟
نعم | و لكن هذا سيتطلب وقت كبير و يجب علينا إستثمار الوقت و الجهد معا
لا | و يجب إستثمار الوقت و الجهد في زيادة المرتبات
لا اهتم

الرئيسية

/ صحة وطب

/ التحذير من عطر .يسبب الوفاة بعد 3 أيام من رشّه

التحذير من عطر .يسبب الوفاة بعد 3 أيام من رشّه

ارشيفية
ارشيفية

السبت 30 سبتمبر 2017-26:11: 7 م

عطر سام وضار جدًا بالصحة العامة، يؤدي للوفاة بعد مرور 3 أيام من استخدامه، وينتشر بشكل ملحوظ في الأسواق العربية، أمر نتج عنه مطالبات بحظره على مدار السنوات الماضية، حتى أعلن المهندس أسامة محمود مخيمر رئيس الرقابة المركزية للرقابة والمعاملات التجارية بوزارة التموين، عصر الجمعة، عن إرساله خطابًا لجميع وكلاء وزارت التموين بالمحافظات لحظر تداول ذلك المنتج.
 
حسب ما كشف عنه رئيس الرقابة المركزية يُسمى العطر بـ«ريلاكس»، ويتم تداوله في محافظة المنيا، مطالبًا بسحب عينات منه وإرسالها للمعامل المختصة حال العثور عليه، ومنع تداوله وإفادة وزارة التموين.
 
وفق «المصري اليوم» أكد الدكتور محمود يوسف، مدير مديرية التموين بالمنيا، أن المديرية شكلت حملات عقب وصول الخطاب بالتنسيق مع مباحث التموين، وبالمرور على معظم محال الهدايا والعطور والإكسسوارات والصيدليات، لم يتم العثور عليه في جميع أماكن المرور، وكإجراء إحترازي اكتفى المسؤولون بتحذير المواطنين على موقع «فيس بوك».
 
العطر السام، كما يُسمى، غير معروف تركيبه الكيميائي ولا حتى ما يسببه داخل جسم الإنسان، كل ما هو معلوم بشأنه هو قتل مستخدمه، لكن كل المذكور عنه هو تداول الأنباء بخصوصه والتحذير منه بين الحين والآخر، كانت المرة الأولى عام 2008 في كل من الإمارات وقطر.