Loading...
بث مباشر
هل تعتقد أن الجنيه المصري سيواجه و يتغلب علي باقي العملات الأجنبية الأخري في يوم من الأيام ؟
نعم | و لكن هذا سيتطلب وقت كبير و يجب علينا إستثمار الوقت و الجهد معا
لا | و يجب إستثمار الوقت و الجهد في زيادة المرتبات
لا اهتم

الرئيسية

/ أخبار عاجلة

/ بالصور ضبط الخلية الإسكندرية التي خططت لاستهداف الكنائس في العيد.

بالصور ضبط الخلية الإسكندرية التي خططت لاستهداف الكنائس في العيد.

الأحد 25 يونيو 2017-48:32:10 م

تنشر منصورة نيوز أول صور للخلية الإرهابية التي خططت لتنفيذ عمليات إرهابية ضد الكنائس بالإسكندرية تزامنًا مع احتفالات عيد الفطر المبارك وذكرى ثورة 30 يونيو.
كانت وزارة الداخلية قد أعلنت اليوم الاحد 25 يونيو عن ضبط خلية إرهابية عنقودية متورطة في تنفيذ عمليات العنف التي شهدتها البلاد خلال الفترة الأخيرة واستهداف المنشآت الهامة والحيوية ودور العبادة المسيحية بعدة محافظات.

كشفت معلومات الأجهزة الأمنية المختلفة بالتعاون مع جهاز الأمن الوطني، قيام بعد العناصر الإرهابية بالاختباء داخل المناطق الصحراوية والنائية، واتخاذ هذه الأماكن كنقطة لتمركزهم وانطلاقهم حيث كونوا خلية عنقودية وتم تكليف عناصرها لتنفيذ عدة عمليات عدائية تزامناً مع احتفالات عيد الفطر المبارك، تزامنًا مع الاحتفال بذكرى مرور أربعة أعوام على ثورة 30 يونيو بهدف ترويع المواطنين وإفساد بهجتهم ومحاولة شق الصف الوطني.

تم وضع خطة متكاملة لملاحقة عناصر هذه الخلية باستخدام كافة الوسائل التكنولوجية والتقنيات الحديثة والتي أكدت نتائجها سابقة تورطهم بالمشاركة في تنفيذ حادث محاولة تفجير محل تجارى مملوك لأحد المسيحيين بمحافظة دمياط خلال شهر أبريل 2017 (موضوع القضية رقم 333/2017 إداري قسم شرطة رأس البر والذي أسفرت المواجهات خلاله عن مصرع أحد العناصر المنفذة له وإصابة ضابطين) والشروع في تنفيذ عمل انتحاري أثناء تشييع جثامين ضحايا الحادث.

كما تبين قيام هذه العناصر برصد العديد من الأهداف الهامة والحيوية بالبلاد، والبدء في اتخاذ الإجراءات الفعلية لتنفيذ عمل عدائي يستهدف إحدى الكنائس بمحافظة الإسكندرية، وكشفت المعلومات عن مفاجاة حيث تبين شروع هذه العناصر فى تنفيذ مخططهم العدائى عن طريق انتحاريين يقوم أحدهما بتفجير نفسه بحزام ناسف بالكنيسة يعقبها قيام الثانى بتفجير نفسه عقب تجمع عناصر أجهزة الأمن وأعداد كبيرة من المواطنين نتيجة للحادث بهدف إحداث أكبر قدر ممكن من الخسائر البشرية.

أسفرت عمليات تتبع عناصر هذه الخلية عن رصد اختبائهم بإحدى الشقق السكنية بمنطقة العوايد بالإسكندرية للإعداد لتنفيذ مخططهم فتم مداهمتها عقب استئذان نيابة أمن الدولة العليا وضبط ستة من كوادر الخلية من بينهم الانتحاريين المكلفين بتنفيذ الحادث وهم كل من..
1. الانتحاري، أحمد محمد زيد حسين محروس "حركى / سفيان" .
2. الانتحاري، حمزة شعبان عبد الرحمن جاد "حركي / وليد".
3. على حمدان على حنفي على "حركي / فواز".
4. عمر محمد أبو العلا على أحمد.
5. محمود أحمد رجب خليل عامر "حركى / عمر".
6. عزت عبد الحليم عبد الغفار السيد قنديل "حركى / شهاب".

كما عثرت الأجهزة الأمنية على عدد من الأحزمة الناسفة المعدة للتفجير، كما عثرت على 6 أجهزة كهربائية تستخدم في التفجير.
يأتي إجهاض تحرك هذه الخلية في إطار العمليات الأمنية الإستباقية الناجحة التي أسهمت في إحباط مخطط كان يستهدف تنفيذ سلسلة من العمليات الإرهابية بصورة وشيكة للنيل من حالة الاستقرار الأمني بالبلاد وتعريض حياة المواطنين الأبرياء للخطر والتأثير بالسلب على مسيرة التنمية ومقدرات الوطن.