Loading...
بث مباشر
هل تعتقد أن الجنيه المصري سيواجه و يتغلب علي باقي العملات الأجنبية الأخري في يوم من الأيام ؟
نعم | و لكن هذا سيتطلب وقت كبير و يجب علينا إستثمار الوقت و الجهد معا
لا | و يجب إستثمار الوقت و الجهد في زيادة المرتبات
لا اهتم

الرئيسية

/ عربى وعالمى

/ بعد مرور ستة اشهر من المقاطعة مصر تجمد الاستثمارات القطرية

بعد مرور ستة اشهر من المقاطعة مصر تجمد الاستثمارات القطرية

ارشيفية
ارشيفية

الأحد 10 ديسمبر 2017-32:44: 1 م

بعد مرور ستة أشهر على إعلان السعودية ومصر والبحرين والإمارات مقاطعة دولة قطر، بسبب اتهامها بدعم الإرهاب، وعلى مدار الأشهر الستة الماضية مني الاقتصاد القطري بخسائر كبيرة في جميع القطاعات.
 
وقد تم تجميد الاستثمارات القطرية في مصر من الجانبين خاصة العقارية منها، والتي تتعلق جميعها تقريباً بشركة "الديار" التي تمكنت في سنوات سابقة من الحصول على نحو 40 مليون متر مربع في القاهرة الجديدة والبحر الأحمر، لكنها لم تلتزم بالجداول الزمنية لتنفيذ هذه المشروعات، مما دفع الحكومة المصرية إلى تهديدها بسحب هذه الأراضي.
 
وواجهت الشركة القطرية هذه التهديدات باللجوء للجنة فض المنازعات تارة وتارة أخرى بالتهديد باللجوء للتحكيم الدولي.
 
ورغم مرور ستة أشهر على المقاطعة لم تتحرك الحكومة المصرية بسحب الأرض كما هددت عدة مرات، كما لم تلجأ شركة "الديار" القطرية للتحكيم الدولي.
 
وأكد مصدر مسؤول بوزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة المصرية، أن الحكومة كانت على وشك اتخاذ الإجراءات اللازمة لسحب الأرض من الشركة القطرية، نظراً لعدم التزامها بالجداول الزمنية لتنفيذ المشروعات، لكن موقف المقاطعة العربية لقطر دفع الأمور إلى طريق التجميد.
 
وكانت الاستثمارات القطرية قد شهدت نشاطاً ملحوظا مع وصول الإخوان المسلمين إلى الحكم في مصر، ولكن مع سقوط نظام الإخوان شهدت هذه الاستثمارات تباطؤا كبيراً.