Loading...
بث مباشر
هل تعتقد أن الجنيه المصري سيواجه و يتغلب علي باقي العملات الأجنبية الأخري في يوم من الأيام ؟
نعم | و لكن هذا سيتطلب وقت كبير و يجب علينا إستثمار الوقت و الجهد معا
لا | و يجب إستثمار الوقت و الجهد في زيادة المرتبات
لا اهتم

الرئيسية

/ عربى وعالمى

/ تحطم طائرة ركاب روسية بعد إقلاعها من مطار بموسكو

تحطم طائرة ركاب روسية بعد إقلاعها من مطار بموسكو

الأحد 11 فبراير 2018-54:12: 3 م

تحطمت طائرة ركاب روسية بعد إقلاعها من مطار دوموديدوفو في موسكو، وقتل جميع ركابها وعددهم 65، وستة من طاقمها. وقد اختفت الطائرة التابعة لشركة "ساراتوف" عن أجهزة المراقبة بعد دقائق من إقلاعها وسقطت قرب قرية أرغونوفو، على بعد 80 كيلومترا جنوب شرقي موسكو.ولا تعرف أسباب الحادث، ويبحث المحققون وفرق الطوارئ في مكان الحادث المغطى بالثلوج.
 
وكانت الطائرة، وهي من طراز أنتونوف 148، في رحلة إلى مدينة أورسك في جبال الأورال. وجاء في موقع فلايت تراكينغ المتخصص في الطيران أن الطائرة كانت تهبط بسرعة ألف متر في الساعة بعد فترة قصيرة من إقلاعها صباح الأحد.
 
وقد نشر عدد من مستخدمي موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، اليوم الأحد، مقطعًا مصورًا يظهر حطام طائرة وسط الثلوج الكثيفة، يعتقد بأنه للطائرة الروسية المنكوبة التي سقطت عقب إقلاعها بسبع دقائق من مطار "دوموديدوفو" في العاصمة الروسية.
 
وأكد مسئولون روس، أن العثور على حطام الطائرة التابعة لشركة "ساراتوف" من طراز "انطونوف 148"، وأوضحت مصادر مطلعة أن "حطام الطائرة المنكوبة متناثر في دائرة نصف قطرها حوالي كيلومترين وأنه لا أثار لحريق في المكان"، بحسب موقع "روسيا اليوم".
 
ونشر موقع "فلايت رادار" المتخصص في متابعة حركة الطيران والملاحة العالمية، مقطعًا مصورًا يظهر رحلة الطائرة الروسية منذ إقلاعها وحتى سقوطها في إحدى الحقول جنوب شرق مطار "دوموديدوفو".
 
وذكر الموقع، أنه رصد تراجعًا ملحوظًا في ارتفاع الطائرة عقب الإقلاع بخمس دقائق، حيث انخفضت من ارتفاع 6200 قدم إلى 3200 قدم.
 
كما نقلت وكالة تاس، عن أحد مصدرها في أجهزة الطوارئ الروسية، أنه لم ينج أحد من ركاب الطائرة "أن 148" البالغ عددهم 71 شخصًا من بينهم طاقم مكون من 6 أشخاص، وقد ألمح أحد المسئولين في وزارة الطوارئ الروسية بأنه تم إرسال فرقة إنقاذ إلي مكان الواقعة. وفتحت السلطات الروسية فتحت تحقيقًا رسميًا في الحادث.