Loading...
بث مباشر
هل تعتقد أن الجنيه المصري سيواجه و يتغلب علي باقي العملات الأجنبية الأخري في يوم من الأيام ؟
نعم | و لكن هذا سيتطلب وقت كبير و يجب علينا إستثمار الوقت و الجهد معا
لا | و يجب إستثمار الوقت و الجهد في زيادة المرتبات
لا اهتم

الرئيسية

/ مقالات القراء

/ زرت إيران الحلقة السابعة قبل الاخيرة " هنيئا لأي بلد تحاصره وتعاقبه أمريكا " !!!

زرت إيران الحلقة السابعة قبل الاخيرة " هنيئا لأي بلد تحاصره وتعاقبه أمريكا " !!!

ارشيفية
ارشيفية

الجمعة 29 ديسمبر 2017-55:21:12 م

 
بقلم:مظهر عاشور
 
كان من الصدف أصلا أننا سكنا قريبا من السفارتين الروسية والأمريكية وهما قريبتان من بعضهما جدا في وسط طهران ، كانت السفارة الروسية كبيرة جدا وهي أكبر سفارة لدولة في العالم كله ، تعكس تماما قوة العلاقات بين روسيا وإيران ، مساحة سفارة روسيا في طهران تقريبا نفس مساحة قصر القبة في القاهرة ثلاث محطات مترو ( سراي القبة – حمامات القبة – كوبري القبة ) وزال اندهاشي من حجمها المبالغ فيه عندما عرفت أن السفارة الروسية تتضمن استراحات وشقق داخل أسوارها لكل الرعايا الروس في إيران فأي سائح أو زائر روسي لطهران ينزل مباشرة على مقر السفارة آكل شارب نايم قايم على حساب السفارة !!! إنها ليست سفارة إنها مستعمرة أو مستوطنة بكل معنى الكلمة ولا أستبعد أيضا أن تكون قاعدة عسكرية روسية داخلها !!!!
أما السفارة الأمريكية فهي أقل حجما بكثير ولكنها أكثر فخامة كشأن كل سفارات أمريكا بالعالم ولكن قيل لنا أنها مهجورة ولا يوجد بها أحد ويوجد تمثيل دبلوماسي بين الدولتين في أقل حدود ممكنة ولكن استرعى انتباهي الكلام المكتوب على جدار السفارة الأمريكية باللغة الفارسية المعربة مثل
الموت لأمريكا - حرق أمريكا - يلعن أبو أمريكا ..... والجملة الأخيرة ترجمة مني فقط !!!!
بالطبع إن أي دولة تغضب عليها أمريكا ياويلها ياسواد ليلها ، فمابالك أن تعاقبها وتحاصرها سنوات وسنوات وتقطع عنها كل سبل العيش ، ليس وحدها طبعا ولكن بمعاونة أصدقاء وحلفاء أمريكا ..
ولكن مامن دولة تعرضت لحصار أمريكا في العالم وصمدت و إلا وكان لها شأن آخر ، فالمصاعب تصنع الرجال والحاجة أم الاختراع ،،، هذا ماجعل إيران تعمل وتعمل وتعمل لتأمين غذاءها ودواءها وسلاحها فأمنت غذاءها ودواءها وطورت سلاحها وصنّعت قطع غياره ولولا أن الخناق ضاق عليها جدا وتغيرت نظم الحكم فيها من أحمدي نجاد المتشدد ضد أمريكا لحسن روحاني الذي يحاول أن ينفتح على العالم من جديد والتخلي عن مشروعهم النووي الذي هيج العالم عليهم ؛ لكانت انتهت من صنع قنبلة نووية ووقّفت الخليج والعالم العربي والعالم كله على رجل واحدة !!!!!!
كذلك كوريا الشمالية التي تتحدى أمريكا والعالم وكل يوم والتاني تعمل تجارب لصواريخ بالسيتية عابرة للقارات تستطيع أن تصل للبيت الأبيض نفسه ؛ فضلا عن تجاربها النووية المرعبة ... الصراحة لايصلح إلا منطق القوة أبلغ من أي منطق آخر للأسف الشديد الآن !!!!
لقد استطاعت أمريكا أن تصنع من إيران " بوعبعا " للعرب والمسلمين جميعا استطاعت وبجدارة أن تجعلنا نخشى من شيعية إيران أكثر من يهودية إسرائيل / وكم تبتز من أموالنا وتنال من كرامتنا بزعم أنها تحمينا من شيطان إيران الغاشم ، مع إن إيران نفسها تحط يدها في إيدينا اقتصاديا وعسكريا وكل شيء ولاتحدثني مطلقا عن اختلاف المذاهب وكفر الشيعة لدرجة أن سمعت كثيرين يقولون إن المسيحية واليهودية أقرب إلينا بكثير من الشيعة !!!
دعك من كل هذا وانظر إلى علاقة إيران بسلطنة عمان وستندهش بحق عندما تعلم أن المذهب الرسمي لعمان هو الأباضية فرع من " الخوارج " الأصليين ،، أعداء الشيعة عبر التاريخ وأصل الفتنة الكبرى التي حدثت بين أنصار علي بن أبي طالب والخارجين عنه كرم الله وجهه ، والتي نعاني من ويلاتها وآثارها حتى الآن في العالم كله ، لكن انظر إلى علاقتهما وهي في أوج ازدهارها بعيدا بعيدا عن المذهبية المقيتة !!!! وكان لعمان دور الوسيط العالمي لتهدئة التوتر الرهيب بين إيران من جانب وامريكا واوروبا والعالم العربي من جانب آخر والذي أسفرت جهودها عن تخلي إيران عن مشروعها النووي مقابل فك الحصار الرهيب عليها !!!
آه لو حدثتكم عن سلطنة عمان وحكمة قائدها !! ولكن منتظر إنهاء خدماتي بها حتى لاتكون رياء ونفاقا !!!!