Loading...
بث مباشر
هل تعتقد أن الجنيه المصري سيواجه و يتغلب علي باقي العملات الأجنبية الأخري في يوم من الأيام ؟
نعم | و لكن هذا سيتطلب وقت كبير و يجب علينا إستثمار الوقت و الجهد معا
لا | و يجب إستثمار الوقت و الجهد في زيادة المرتبات
لا اهتم

الرئيسية

/ عربى وعالمى

/ مجلس الوزراء السعودي يقر سياسة برنامج حساب المواطن

مجلس الوزراء السعودي يقر سياسة برنامج حساب المواطن

ارشيفية
ارشيفية

الثلاثاء 12 ديسمبر 2017-24:15: 4 م

وافق مجلس الوزراء السعودي في جلسته اليوم الثلاثاء برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود على سياسات برنامج حساب المواطن.كما قرر مجلس الوزراء الموافقة على ضوابط الدعم المقدم من خلال برنامج حساب المواطن، والبدء في التصحيح التدريجي لأسعار بعض منتجات الطاقة. وكان المتحدث الرسمي باسم وزارة العمل السعودية خالد أبا الخيل في تصريحات خاصة لـه عن إطلاق سياسات برنامج حساب المواطن"، الثلاثاء، لدعم الأسر ذات الدخل المنخفض والمتوسط على تحمل تكاليف الإصلاح الاقتصادي.
 
وأضاف أبا الخيل في اتصال هاتفي مع "العربية "، أنه سيتم الإعلان عن سياسات البرنامج خلال مؤتمر صحفي سيعقد مساء الغد. وسيحضر المؤتمر الصحفي الذى سيعقد في مقر وكالة الأنباء السعودية بالرياض، وزير العمل والتنمية الاجتماعية علي الغفيص. وكانت المملكة قد تعهدت بحماية ذوي الدخل المنخفض والمتوسط من أي ارتفاعات في أسعار الطاقة من خلال برنامج "حساب المواطن"، والذي يضمن توجيه الدعم لمستحقيه كما توصي به كافة المؤسسات الدولية.
 
وأكد مسؤول المركز الإعلامي لحساب المواطن في السعودية، ياسر الزهراني، في وقت سابق، أن البرنامج سيبدأ الصرف قبل رفع أسعار الطاقة بدورة واحدة.وأشار الزهراني إلى أن البرنامج يمثل بدلا للإصلاحات الاقتصادية المتمثلة في رفع أسعار الطاقة، وصرفه مرتبط بارتفاع أسعار الطاقة، مؤكدا أن التسجيل في البرنامج لم يتوقف ولا يزال مفتوحا وسيستمر مفتوحا حتى بعد البدء في الصرف.