Loading...

رئيس مجلس الادارة

العربى بكر


رئيس التحرير

حسن صبرى

 منصورة نيوز
بث مباشر
هل تعتقد أن الجنيه المصري سيواجه و يتغلب علي باقي العملات الأجنبية الأخري في يوم من الأيام ؟
نعم | و لكن هذا سيتطلب وقت كبير و يجب علينا إستثمار الوقت و الجهد معا
لا | و يجب إستثمار الوقت و الجهد في زيادة المرتبات
لا اهتم

الرئيسية

/ أقتصاد

/ محافظ البنك المركزى ووزير الاستثمار "يعلنان" عن "قرارات جديدة" لدعم الاستثمار وحماية الاستثمارات الأجنبية في مصر

محافظ البنك المركزى ووزير الاستثمار "يعلنان" عن "قرارات جديدة" لدعم الاستثمار وحماية الاستثمارات الأجنبية في مصر

ارشيفية
ارشيفية

السبت 14 يناير 2017-56:06: 5 م

اعلن كلا من وزيري الاستثمار والتجارة والصناعة ومحافظ البنك المركزي عن بدء إجراءات جادة لدعم الاستثمار وحماية الاستثمارات الأجنبية في مصر بما فيها سهولة تحويل أرباح المستثمرين إلى الدولار بدون قيود علي تحويلاتهم.
وقال طارق قابيل وزير التجارة والصناعة إن الحكومة تولي أهمية خاصة لقطاعات الأولوية التي حددها المجلس الأعلي للاستثمار ومن بينها قطاعات الغزل والنسيج والسيارات والصناعات الكيماوية.
وأضافت الصحيفة أن قابيل قال، في كلمته أمام مؤتمر "الاقتصاد المصري بين الآفاق والفرص الجديدةإن مجلس النواب يناقش حاليا الاستراتيجية الجديدة لصناعة السيارات والتي تقدمت بها وزارة التجارة والصناعة بهدف تمكين مصر من منافسة الدول الرائدة في هذه الصناعة بمنطقة الشرق الأوسط والقارة الافريقية. ولفت إلى أن الحوافز المقترحة لقطاعات الأولوية تركز بصفة أساسية علي تقديم إعفاءات ضريبية للمستثمرين.
وكشف عن أن الحكومة تنوي خلال العام الجاري مضاعفة مساحة الأراضي المخصصة للمشروعات الصناعية وطرحها بأسعار معقولة مقابل 13 مليون متر مربع خلال عام 2016، في حين قالت وزيرة الاستثمار داليا خورشيد إن جميع وزارات الحكومة تجتهد ليس فقط لزيادة جاذبية السوق المصري بالنسبة للمستثمر الأجنبي ولكن أيضا لتعزيز المنظومة التشريعية لحماية الاستثمارات بكل أنواعها.
بدوره قال محافظ البنك المركزي المصري- طارق عامر إن المستثمرين الأجانب سيتمكنون خلال الفترة المقبلة من تحويل أرباح ورءوس أموالهم خارج مصر مع سهولة الدخول والخروج للاستثمارات بعكس الوضع في السابق