Loading...
بث مباشر
هل تعتقد أن الجنيه المصري سيواجه و يتغلب علي باقي العملات الأجنبية الأخري في يوم من الأيام ؟
نعم | و لكن هذا سيتطلب وقت كبير و يجب علينا إستثمار الوقت و الجهد معا
لا | و يجب إستثمار الوقت و الجهد في زيادة المرتبات
لا اهتم

الرئيسية

/ أقتصاد

/ محافظ البنك المركزى:قرارات مهمة للمواطنين، خلال الـ48 ساعة الماضية

محافظ البنك المركزى:قرارات مهمة للمواطنين، خلال الـ48 ساعة الماضية

ارشيفية
ارشيفية

الاربعاء 13 سبتمبر 2017-34:15: 9 م

أعلن طارق عامر محافظ البنك المركزي، عن عدة قرارات مهمة للمواطنين، خلال الـ48 ساعة الماضية، وأهمها ارتفاع إيرادات السياحة وارتفاع تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر إلى مصر.وصرح بأن ميزان المدفوعات حقق فائضاً كلياً خلال 8 أشهر من تطبيق قرار تحرير سعر الصرف، حيث أعلن البنك المركزي أن تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر إلى مصر ارتفعت لتسجل 13.3 مليار دولار خلال العام المالي الماضي 2016 - 2017، مقارنة بنحو 12.5 مليار دولار خلال السنة المالية السابقة لها.
 
وقال محافظ البنك المركزي، إن حصيلة تنازل العملاء عن الدولار للبنوك العاملة في السوق المحلية، بلغت نحو 30 مليار دولار منذ تحرير سعر صرف الجنيه أمام العملات الأجنبية قبل نحو 10 أشهر، أي منذ قرار التعويم حتى الآن. وأعلن عامر ارتفاع متحصلات السفر «الإيرادات السياحية» خلال السنة المالية 2016/2017 بمعدل 16.2% لتسجل نحو 4.4 مليار دولار مقابل نحو 3.8 مليار دولار.
 
وخلال خلال الجلسة التحضيرية لمؤتمر الشمول المالي في شرم الشيخ، أوضح «عامر» أن مصر حققت الاستقرار النقدي والمالي عبر الإصلاحات الاقتصادية والتي نجحت في تلقي ودائع جديدة بالبنوك بنحو 200 مليار جنيه إلى البنوك العاملة في السوق المحلية.
 
من جانبه، قال الدكتور رشاد عبده، الخبير الاقتصادي، إن هذه القرارات جيدة وتوضح مدي النهوض بالاقتصاد المصري وتحسنه خلال الفترة الماضية، ما ينعكس إيجابيا على المواطنين ويؤدي لتوفير فرص عمل لهم.
 
وأضاف «عبده» في تصريح لـه، أن هذه الزيادات تدل على وجود احتياطي كبير يكفي احتياجات مصر والمستوردين والصناعة، مشيرًا إلى أن السياحة عنصر ضروري في إدخال العملة الأجنبية. وتابع الخبير الاقتصادي قائلا إن أهم الإجراءات التي على الحكومة اتخاذها الفترة المقبلة للنهوض بالاقتصاد تحسين مناخ الاستثمار والحد من الروتين والفساد وتحسين بيئة ومناخ العمل.