Loading...
بث مباشر
هل تعتقد أن الجنيه المصري سيواجه و يتغلب علي باقي العملات الأجنبية الأخري في يوم من الأيام ؟
نعم | و لكن هذا سيتطلب وقت كبير و يجب علينا إستثمار الوقت و الجهد معا
لا | و يجب إستثمار الوقت و الجهد في زيادة المرتبات
لا اهتم

الرئيسية

/ محافظات

/ محافظ الدقهلية يستقبل وزير الأوقاف ويثمن جهود الوزارة بالارتقاء بالمستوى الدعوي

محافظ الدقهلية يستقبل وزير الأوقاف ويثمن جهود الوزارة بالارتقاء بالمستوى الدعوي

حصرى
حصرى

الجمعة 19 مايو 2017-28:00: 9 م

ثمن الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، جهود وزارة الاوقاف في الفترة الاخيرة والارتقاء بمستوى الدعوة من خلال ائمه مستنيرين ويتميزون بثقافه متنوعه ومتعددة.
وقال محافظ الدقهلية، أن العودة الى نظام الكتاتيب بصورة حديثه تأكيد لدور الكتاب القديم في التعلم وتحفيظ القرآن، مشيرا الى ان الاعداد العلمي والتدريبي للائمه طفرة انعكست على مستوى الاداء في الخطابة بالمساجد.
وأشار محافظ الدقهلية، إلي ان الائمه والدعاة حمله علم واصحاب رساله ونفخر بهم جميعا وهم قادة في المجتمع.
جاء ذلك خلال زيارة الدكتور محمد مختار جمعه، وزير الاوقاف، لمحافظه الدقهلية واستقبله الدكتور احمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، وعقد لقاء بالأئمة والدعاة بمديريه اوقاف الدقهلية بحضور الشيخ طه زياده، وكيل وزارة الاوقاف، و المستشار عبد الحميد همام، رئيس المحكمة الابتدائية بالمنصورة، واللواء فايز شلتوت، وكيل أول الوزارة السكرتير العام، ووكلاء مديريه الاوقاف واكثر من 50 من الائمه والدعاة بمديريه اوقاف الدقهلية بالقاعة الصغرى بديوان عام المحافظة .
من جانبه قال الدكتور محمد مختار جمعه، وزير الأوقاف، ان بنية الإنسان تعد أهم بنيه اصلاحيه معتبرا ذلك دور الأئمة .
وقال الوزير، ان الوزارة تسعي الى زيادة أعداد الكتاتيب خلال عام 2017 الى 2000 مشيرا الى أنه تم الانتهاء من انشاء 1100 كتاب على مستوى الجمهورية .
وقال ان تحفيظ القرآن في سن مبكر يساهم بشكل كبير في التفوق الدراسي قائلا : "آتوني بطفل واحد حفظ القرآن في سن مبكرة وتعثر دراسيا، لا يمكن، كل حفظة القرآن متفوقين دراسيا".
وتابع جمعه، ان الوزارة اعدت محفظين متمكنين من كتاب الله فاهما وواعيا بأحكام القرآن ونعمل على تدريب المحفظين وان يكون ليس لدية أي ايدلوجيات ويتم امتحان المحفظين والتأكد من عدم انتماءه لأي جماعات سياسية ودينية.
وعن الاستعدادات لشهر رمضان أوضح وزير الأوقاف، بأنه تم إعداد خطة محددة بجميع المساجد لتنظيم صلاة التراويح على ان يكون درس التراويح منظما من خلال كتاب "موسوعة الدروس الأخلاقية" ولن يزيد عن عشرة دقائق فضلا عن تنظيم عملية الاعتكاف داخل المساجد بتحديدها وطلب اسم المعتكف دون تضييق على أحد بما يضمن عدم خروج الاعتكاف من كونه جانب روحي الى أي تنظيم او استخدامه من أي جماعه او فكر.
وأشار وزير الأوقاف، الى ان قرار الوزارة بشان منع استخدام مكبرات الصوت خلال أداء صلاة التراويح بشهر رمضان صدر منذ عشرات السنين ولم يتم اصدارة في الوقت الحالي قائلا :" الشكاوى من مكبرات الصوت بالمساجد ليست من القرآن ولا من الاذان ولا اداء الصلاة، والهدف منها التنظيم ومراعاه عدم ازعاج المجاورين للمساجد او تداخل اصوات المساجد والزوايا المجاورة مع بعضها البعض ومنع التشويش على المصلين".
وتطرق جمعه، الى قضية استرداد أراضي الدولة مؤكدا أنها واجب شرعي ولابد من تكاتف الجميع حفاظا على مال الوطن والمواطنين.
وطالب وزير الأوقاف، المواطنين بالوقوف بجانب أجهزة الدولة من القوات المسلحة والشرطة والاجهزة التنفيذية ومعاونتهم باعتبارهم الدولة في استرداد حقوقها المنهوبة من قبل المعتدين.
وأكد الوزير، عدم المساس بالمنازل المأهولة بالسكان والمقامة على ارض اوقاف مع فتتح باب تقنين اوضاعهم حفاظا على حقوق الدولة وصالح المواطنين.
وأعلن وزير الأوقاف، تفويض المحافظين كلا في محافظته بشان التعديات على ارض الاوقاف ورئاسة اللجان المشكلة لتحديد ما وجب ازالته وما وجب تقنين وضعه.الدغوة