Loading...
بث مباشر
هل تعتقد أن الجنيه المصري سيواجه و يتغلب علي باقي العملات الأجنبية الأخري في يوم من الأيام ؟
نعم | و لكن هذا سيتطلب وقت كبير و يجب علينا إستثمار الوقت و الجهد معا
لا | و يجب إستثمار الوقت و الجهد في زيادة المرتبات
لا اهتم

الرئيسية

/ مدارس وجامعات

/ وزير التربية والتعليم: "شاومينج" مجرد ظاهرة عابرة وليست أساسية فى حياتنا

وزير التربية والتعليم: "شاومينج" مجرد ظاهرة عابرة وليست أساسية فى حياتنا

ارشيفية
ارشيفية

السبت 03 يونيو 2017-19:12: 3 م

وجه الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، رسالة إلى طلاب الثانوية العامة، قائلاً «أعتقد أن امتحاناتكم ستكون هادئة هذا العام، وأنا متفائل، لأن كل التحضيرات التى اتخذتها وزارة التربية والتعليم كانت تهدف فى المقام الأول إلى تمرير امتحانات 2017 على خير».

وأضاف وزير التعليم، فى رسالته على الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم «نتعهد بتوفير جو هادئ لكم فى لجان الامتحانات، لمساعدتكم على الوصول إلى حلمكم الذى أصبحتم على بعد خطوة منه، أنا لو من أى طالب ثانوية عامة أطمن جداً السنة دى»، مؤكداً أن «شاومينج» مجرد ظاهرة عابرة وليست أساسية فى حياتنا، فالغش لا يصح أن يكون الأساس، وأوضح الوزير أن ظاهرة الغش فى طريقها إلى الزوال، ونؤكد للجميع أننا اتخذنا كافة الاحتياطات اللازمة استعداداً لهذه الامتحانات، ليس خوفاً من شاومينج، ولكن فقط لضمان تحقيق العدالة للطلاب فى التصحيح والدرجات والقبول بالجامعات، حتى لا يأخذ أحد أكثر من حقه، مؤكداً أن فرص الغش فى امتحانات الثانوية العامة هذا العام ستكون أقل بكثير من الأعوام الماضية.

وأشار الوزير إلى أن عقوبات قانون مكافحة الغش عقوبات جادة، ستساعد فى السيطرة على الموقف، كما أن الطريقة الجديدة أو الشكل الجديد للورقة الامتحانية، بأسئلتها السريعة والقصيرة، ستجعل التصحيح أكثر دقة بما يحقق العدالة لجميع الطلاب.

وفى سياق آخر كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، عن أن الوزارة تستعين بشركة فالكون للأمن لتأمين لجان الثانوية العامة التى اشتهرت بأحداث الشغب طوال السنوات الماضية، والتى بلغت ٧٠ لجنة على مستوى الجمهورية، من خلال بوابات إلكترونية موجودة على باب اللجنة، مشيراً إلى أن هذه البوابات تساعد فى الكشف عن المعادن الموجودة مع الطلاب أثناء دخول المدارس المنعقد بها لجان الامتحانات.

وأشار المصدر إلى أنه من المحتمل أن توفر شركة فالكون أفراداً لتفتيش الطلاب المشكوك فيهم داخل هذه اللجان بشكل أكثر دقة، لتحقيق قدر أكبر من التأمين، والسيطرة على أى محاولة لإحداث مخالفات أو شغب بتلك اللجان.

وعقدت المحافظات اجتماعات موسعة، أمس، مع قيادات الشرطة ومديريات التعليم، لمناقشة سبل تأمين نقل أوراق الأسئلة فى امتحانات الثانوية العامة، المقرر عقدها غداً، والتأكد من تجهيز استراحات المراقبين واللجان لاستقبال الطلاب، فضلاً عن توفير طبيب بكل لجنة تحسباً للطوارئ.