Loading...

رئيس مجلس الادارة

العربى بكر


رئيس التحرير

حسن صبرى

 منصورة نيوز
بث مباشر
هل تعتقد أن الجنيه المصري سيواجه و يتغلب علي باقي العملات الأجنبية الأخري في يوم من الأيام ؟
نعم | و لكن هذا سيتطلب وقت كبير و يجب علينا إستثمار الوقت و الجهد معا
لا | و يجب إستثمار الوقت و الجهد في زيادة المرتبات
لا اهتم

الرئيسية

/ عربى وعالمى

/ وفاة شخص وجرح 77 اخرين فى تفجير مسجد فى مدينة بنغازى شرقى ليبيا

وفاة شخص وجرح 77 اخرين فى تفجير مسجد فى مدينة بنغازى شرقى ليبيا

حصرى
حصرى

الجمعة 09 فبراير 2018-42:44: 6 م

ارتفع عدد ضحايا تفجير أحد المساجد في مدينة بنغازي شرقي ليبيا، بعبوات ناسفة، اليوم الجمعة، إلى قتيل وجرح 77 آخرين. وفي تصريح سابق، قال مسؤول طبي من مستشفى الجلاء للحوادث، إن "المستشفي استقبل حتى الآن قتيلا و62 مصابا جراء انفجار مسجد الماجوري".
 
ووصف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، حالات بعض الإصابات الموجودة داخل غرفة العناية المركّزة بـ"الحرجة"، مبيناً أن الآخرون يخضعون للعلاج أيضاً.
وأضاف أن "القتيل يدعى الشيخ خالد القذافي، وهو محفظ القرآن الكريم في ذات المسجد".وتابع أن "هناك حالات أسعفت إلى مركز بنغازي الطبي وعددها 15، بينها حالة واحدة حرجة، ولا وجود لوفيات هناك (بهذا المركز)".وفي وقت سابق اليوم، ذكر شهود عيان أن انفجارا استهدف مسجد أبوهريرة في منطقة الماجوري لم تعرف أسبابه.
 
من جانبه، قال المكتب الإعلامي لجهاز المباحث العامة بنغازي (يتبع الحكومة "المؤقتة"/ شرق)، في بيان مقتضب "حسب تقرير القسم الفني وكشف المفرقعات التابع للجهاز، فإن الانفجار وقع بواسطة عبوتين ناسفتين وزنهما تقريبا 740 كيلوغرام، وقد تمت زراعتهما بأماكن متفرقة داخل المسجد".ويعدّ هذا التفجير الثاني من نوعه في أقل من شهر، عقب استهداف مسجد آخر بذات المدينة، في 24 يناير الماضي، ما أسفر عن مقتل 37 شخصا.