طلب احاطة لمجلس النواب بسبب غياب الخدمات الطبية في الوحدات الصحية

11-09-2019 كتبت : منى عبد الحميد

قدمت الدكتورة سحر عتمان عضو مجلس النواب، طلب إحاطة إلى الدكتور علي عبدالعال رئيس المجلس، لتوجيهه ومناقشته في مواجهة وزيرة الصحة والسكان، استنادًا إلى حكم المادة 134 من الدستور، بشأن غياب الخدمات الطبية في الوحدات الصحية، نتيجة ضعف الإمكانيات والمتسلزمات الطبية اللازمة.
 
وقالت عتمان في طلبها، إن قطاع الصحة ما زال يعاني من العديد من المشكلات، خصوصًا نقص الأطباء والأدوية، وتدني الخدمة الطبية، وتحولت الوحدات الصحية إلى بيوت خاوية، الأمر الذى يدفع المرضى إلى السفر إلى عواصم المحافظات بحثا عن العلاج.
 
وأضافت عتمان أن الإهمال الطبي يخيم على العمل داخل العديد من الوحدات الصحية لا سيما في المحافظات النائية بسبب انعدام الضمير لدى البعض وانشغالهم بعياداتهم الخاصة، تاركين المرضى الفقراء يفترشون بلاط المستشفيات في انتظار ملائكة الرحمة على أمل توقيع الكشف الطبى بالمجان عليهم، بعيدًا عن عياداتهم الخاصة، علاوة على عدم وجود أدوية كافية داخل المستشفيات وتدني مستوى النظافة العامة.
 
وأشارت إلى أن حل مشكلة الصحة والعلاج يبدأ وينتهي من الوحدات الصحية التي يمكن في حال تطويرها بشكل فاعل يتجاوز الشكل، وهو أن تلعب دورا مركزيا في نظام العلاج والتأمين الصحي الشامل، لأن أحوال هذه الوحدات تلخص أوضاع المستشفيات العامة والمركزية وغيرها.




إقرأ أيضا

تعليقات الخبر

لا توجد تعليقات لهذا الخبر

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني