المنجي : مقتل الكلب المفترس الذى اثار الرعب لإهالى المنصورة بإحدى حواري شارع الشيخ حسانين

16-06-2019 كتبت : منى عبد الحميد

أعلن الدكتور عبد المنعم المنجي، وكيل وزارة الطب البيطري بالدقهلية، عن الوصول إلى مكان الكلب المفترس الذي عقر أطفالا ورجالا وارتفع عددهم إلى 15 بينهم 8 حالات خطيرة وتحتاج للعلاج، وإعدامه بإحدى حواري شارع الشيخ حسانين بالمنصورة، مؤكدا أن الحملات تستظل تمشط في المنطقة توخيا لوجود حالات أخرى.
 
وقال المنجي، في تصريح صحفي، إن الحملات يومية بجميع الإدارات لكنها مكثفة في هذه المنطقة حتى يجري التأكد من عدم وجود أي كلب ضال بالمنطقة وأجوارها وبخاصة في مصدر توافد الكلاب من منطقة مقابر العيسوي وشارع المطافئ وسكة سندوب، موضحا أنه إذا تعرض أي كلب للعض أو الاحتكاك بلعاب الكلب المفترس يتحول لكلب مفترس أيضا.
 
وأضاف مدير مديرية الطب البيطري، أنه تتواجد لجنة لاصطياد الكلاب الضالة باستخدام الكرباج صباحا لعدم القدرة على تنفيذ حملات خرطوش أو الإستركنين، وتمكنت الحملة من تصفية 15 كلبا أمس ليرتفع عدد الكلاب الذين جرى قتلهم منذ بدء الحملة بالمنطقة إلى 80 كلبا.
 
وطالبت "الطب البيطري" المواطنين في حالة العثور على أي كلب ضال في أي منطقة عليه سرعة التواصل والإبلاغ للطب البيطري في أي وقت على الأرقام التالية 0502202628، 0502203151، 0502203150.




إقرأ أيضا

تعليقات الخبر

لا توجد تعليقات لهذا الخبر

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني