اعرف سر كتابة كلمة "الريس" على قبر شعبان عبد الرحيم

03-12-2019 كتب : المحرر

دوِّنت على مقبرة المطرب الشعبي شعبان عبد الرحيم الذي وافته المنية اليوم، بميت حلفا بقليوب، عبارة "الريس شعبان عبدالرحيم"، ليكشف إبراهيم زايد، أحد أصدقاء أسرة الراحل، أن لقب "الريس" كان يطلق على الراحل قبل دخوله عالم الفن والغناء، حيث كان يعمل في الحدادة ثم كيّ الملابس.

ولفت "زايد" إلى أن الفنان الراحل كان يعتز بهذا اللقب ولم يتخلّ عنه، بل أصبح لقبه بين المنتجين والعاملين معه في مجال الفن أيضًا كـ"ريس في مجال الأغنية الشعبية".

وأوضح أن هذه المقبرة قديمة اشتراها الراحل منذ 20 عاما، بعد استقراره في قريه ميت حلفا، لافتا إلى أن شعبان عبد الرحيم ليس من مواليد القرية، بل من مواليد "عزبة بلال" بحي الشرابية بالقاهرة، مشيرًا إلى أن أول من دُفن فيها أمه منذ 6 سنوات، ثم شقيقته ثم زوجته "أم عصام" منذ 3 سنوات.

وشيع المئات من أهالي "ميت حلفا" الراحل بمسجد السيدة نفيسة بالقاهرة، وسط حالة من الحزن، كما حضر الجنازة عدد من الفنانين المقربين للفقيد مثل عبدالباسط حمودة، وطارق الشيخ، ومحمد عدوية.

وأعلن سمير شعبان، نجل المطرب الراحل، تقبل العزاء في المرحوم غدا في منطقة المريوطية بالجيزة محل سكن الفقيد.
وأكد الأهالي أن الفنان الراحل كان محب للخير، ويعطف علي الجميع سرا، وأنه كان يحي أفراح أهالي القرية مجانا. 

كان الفنان شعبان عبدالرحيم توفي داخل غرفة العناية المركزة بمستشفى المعادي العسكري، وذلك عقب تعرضه لوعكة صحية شديدة الأيام الماضية، وكان أول الواصلين لاستلام الجثمان عدوية و نجله عصام عبدالرحيم.





إقرأ أيضا

تعليقات الخبر

لا توجد تعليقات لهذا الخبر

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني