دفاعا عن الطيار الموقوف.. ريهام سعيد تنشر صورة لفنانين داخل كبائن طائرات

17-02-2020 كتب : المحرر

نشرت الإعلامية ريهام سعيد، صورة عبر حسابها الشخصي على موقع الصور إنستجرام، للفنانين ماجد المهندس وإليسا وتامر حسني داخل كبائن طائرات مدنية، وتساءلت: "إشمعنى الطيارين دول ماتوقفوش".

ومن بين التعليقات على المنشور، كتبت إيمي: "صورة تامر كانت الطيارة واقفة وكمان منزلش صورته على صفحته". وقال حساب يدعى نونا مختار: "بس دول محدش اتأذى بسببهم.. ولو كان محمد رمضان قعد معاه وراضاه كان الناس هتشوفه ابن أصل لكن سخر منه.. ومقعدش معاه.. وبظن لو أنت مكان محمد رمضان يا ريهام مش هتتصرفي بقلة أصل زي ما حصل مع الطيار".

كانت سلطة الطيران المدني، وقعت عقوبة على الطيار أشرف أبو اليسر بسحب رخصته مدى الحياة؛ لانتهاكه معايير السلامة في أثناء الطيران، إضافة إلى سحب رخصة مساعده لمدة عام، كما تقدم الطيار رشدي زكريا رئيس مجلس إدارة شركة الطيران الخاصة باستقالته، عقب الواقعة مباشرة. 

وجددت سلطة الطيران المدني إعلانها توقيع العقوبة على الطيار ومساعده، مشددة على أن العقوبة صدرت بعد تحقيقات موسعة، واحتراما للقانون.  

تعود الأزمة إلى أكتوبر الماضي، حين نشر الفنان محمد رمضان، صورة ومقطع فيديو من داخل كابينة قيادة الطائرة التابعة لإحدى شركات الطيران الخاصة، وظهر خلال الفيديو صوت خلفي لأحد الأشخاص المتواجدين الذي قال: "محمد رمضان هو اللي سايق بينا الطيارة دلوقتي"، وقال محمد رمضان في الفيديو: "إحنا في تجربة الأولى من نوعها، هقوم أسوق الطيارة، أول مرة أسوق الطيارة، ثقة في الله نجاح".

وانتشر هذا المقطع على نطاق واسع عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، ما دفع الجهات المعنية التحقيق في الواقعة، وتبين عدم وجود لبس، واتخذت الإجراءات اللازمة من خلال تحويل قائد الرحلة ومساعده للتحقيق، ثم فصل الطيار من عمله بشكل نهائي، وسحبت رخصته والطيار المساعد لمدة عام.





إقرأ أيضا

تعليقات الخبر

لا توجد تعليقات لهذا الخبر

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني