طعن بالتزوير من محامى طالبة الـ7% بالدقهلية. ضد وزير التربية والتعليم

17-08-2019 كتبت : منى عبد الحميد

 
طعن المحامي أحمد علي جمال الدين، وكيل الطالبة سمر السيد علي عبدربه، من قرية طنبارة مركز السنبلاوين بمحافظة الدقهلية، والتي حصلت على 29 درجة من 410 درجة في الثانوية العامة بنسبة 7%.،بالتزوير في كراسات إجابة الطالبة، وطالب باتخاذ كافة إجراءات الطعن لإثبات حق الطالبة وذلك بعد ان نظرت محكمة القضاء الإداري بالمنصورة "الدائرة الثانية" اليوم، ثاني جلسات الطعن رقم 22868 لسنة 41 ق ضد وزير التربية والتعليم ، .
 
وقال "جمال الدين" إنه سيطلع على الكراسات التي قدمتها وزارة التعليم في حضور "سمر" قبل الجلسة المقبلة، وذلك لجمع جميع شواهد الطعن والتزوير في تلك الكراسات، من حيث نوع الخط والكتابة المدرجة بتلك الكراسات، وغيرها من الشواهد التي تثبت للمحكمة أن الأوراق المقدمة للمحكمة ليست هي الأوراق الحقيقية التي أدت الطالبة الامتحان بها .
 
وأضاف المحامي أن ما حصلت عليه الطالبة "نسبة شاذة جدا"، خاصة أنها متفوقة دراسيا في جميع مراحل حياتها التعليمية، وأنها دائما كانت من بين الأوائل في مدرستها، كما أنها حضرت جميع الامتحانات، ولم يحرر لها محضر واحد بأنها لم تحل الامتحانات.
 
وقرر المستشار أحمد عبدالسلام، تأجيل نظر القضية إلى جلسة 7 سبتمبر المقبل لاتخاذ إجراءات الطعن والتزوير في أوراق إجابة الطالبة وإعلان شواهده.
 
وقدم محامي الدولة كافة أوراق إجابات الطالبة "البوكليت" في جميع المواد، وبدأ رئيس المحكمة في مقارنة خط الطالبة بما هو مدرج في الكراسات التي قدمها كنترول مديرية التربية والتعليم بالدقهلية، وبعدها سأل رئيس المحكمة الطالبة عن بعض إجاباتها في الامتحان، وأي المواضيع اختارت لكتابة التعبير، إضافة إلى بعض الأسئلة الأخرى المتعلقة في الامتحان.
 
وكانت وزارة التربية والتعليم قد اعلنت نتيجة الثانوية العامة في شهر يوليو الماضي وحصلت "سمر" علي مجموع درجات 29 درجة، من إجمالي درجات 410، محققة نسبة 7% فقط، ووفقا للاستمارة الرسمية فقد حصلت على "صفر" في اللغة العربية، و 12.5 في الإنجليزي، و درجة واحدة في الفرنساوي، و 5.5 في الأحياء، و 6 في الجيولوجيا، و3 في الكيمياء، بإجمالي 29 درجة، وصفر في الدين.




إقرأ أيضا

تعليقات الخبر

لا توجد تعليقات لهذا الخبر

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني