شاروبيم يصدر قرار بعدم إقامة أية اكشاك داخل مدن المحافظة تحت أي ظرف

17-07-2019 كتبت : منى عبد الحميد

عقد الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، اجتماعا بعد ظهر اليوم، لاستعراض ومناقشة سبل تطوير المناطق العشوائية بالمحافظة بحضور المهندس خالد صديق، المدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات، المهندس أسامة إسماعيل، وعدد من مسئولي الشركة الوطنية للمقاولات اللواء أشرف ابراهيم، العميد ياسر حرحش، المهندس خالد مصطفى، وعدد من أعضاء مجلس النواب.
 
وشدد محافظ الدقهلية، على ضرورة تعاون المواطنين مع الحكومة في الحفاظ على موارد الدولة وعدم اهدارها فليس من المعقول انفاق مليارات ثم تتحول المناطق من جديد إلى عشوائيات، واضاف لذلك اتخذت قرارا منذ فترة بعدم إقامة أية اكشاك داخل مدن المحافظة تحت أي ظرف.
 
وأضاف محافظ الدقهلية، أن المناطق العشوائية تمثل قلب الدقهلية القديمة وتطويرها يعني تغيير الشكل الحضاري للمحافظة وأن المشروع الواحد يخدم كتل سكنية كبيرة، واكد على ثقته في مؤسسة تطوير العشوائيات والشركة الوطنية.
وأشار محافظ الدقهلية، إلى حرصه الشديد والحكومة على توفير مسكن آمن للمواطنين وتوفير مصدر دخل باقامة محلات تجارية ومنشات خدمية بتلك الوحدات.
 
ومن جانبه قال المهندس خالد صديق، ان الصندوق مستعد للبدء في كافة المشروعات التي تحددها الدقهلية بقيمة 350 مليون جنيه، وأضاف شروط التعاقد للوحدات السكنية الجديدة تشدد على عدم تغيير نشاط الوحدة السكنية او التنازل عن العقد او تغيير التصميم، واستعرض شرحا للمناطق العشوائية وانواعها وأوضح أن هناك مناطق غير آمنة ومناطق غير مخططة.
 
وتحدث عدد من أعضاء مجلس النواب مشيدين بجهود محافظ الدقهلية الذي وضع يده على مناطق تحتاج إلى التطوير العاجل، وأكدوا على أن تطوير هذه المناطق سيكون له ثمار على الدقهلية ويمثل نقلة نوعية على المستوى السكاني والمعماري فهي مناطق حيوية في مواقعها ونوعية سكانها.
 
حضر الاجتماع الأستاذ سعد الفرماوي، السكرتير العام المساعد للمحافظة، وعدد من مديري الإدارات العامة بالمحافظة.




إقرأ أيضا

تعليقات الخبر

لا توجد تعليقات لهذا الخبر

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني