الثروة السمكية تفتتح موسم الصيد بالمزرعة السمكية الرسمية ببحيرة المنزلة

06-11-2019 كتبت : منى عبد الحميد

افتتحت الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية، اليوم الأربعاء، موسم الصيد بالمزرعة السمكية الرسمية ببحيرة المنزلة، والتي تزيد مساحتها عن ألف فدان، وتعتبر من أكبر المزارع المصرية ويستمر أعمال الصيد بها حتى نهاية شهر أبريل 2020.
 
وقال المهندس علاء الحديدي، مدير الإنتاج بمزرعة المنزلة السمكية، في تصريحات صحفية، إن المزرعة واحدة من أكبر المزارع التابعة لهيئة الثروة السمكية في مصر، حيث تصل مساحة إلى أكثر من 1020 فدان داخل بحيرة المنزلة، وهي عبارة عن «مجمع سمكي» به مزرعة سمكية ومصنع أعلاف، مفرخ سمكي، ومركز تدريب، وتم تقسيمها إلى أحواض مساحة الحوض تتراوح من فدان إلى 12 فدان حسب نوع المزرعة سواء الكثيفة أو العادية «.
 
وأضاف «بدأ اعمال الصيد بأول حوض اليوم وتنتج المزرعة كميات كبيرة من مختلف أنواع الأسماك، والهيئة تحدد السعر في المزاد حسب التكلفة الفعلية للأسماك ونصطاد بعمالة موسمية وهذا العام الإنتاج متميز من»البلطي والطوبار والبوري والقراميط والمبروكة«، مشيرًا إلى أنه «يجرى نقل الأسماك إلى أماكن فرز وتصنيف الأسماك لتسليمها إلى شركة أحمد الحديدي، والتي رسي عليها مزاد الهيئة وهو الذي يتولى بيع الأسماك إلى التجار في كافة محافظات مصر حسب أسعار السوق».
 
وقال أحمد الحديدي، الفائز بالمزاد «نحن نتولى توزيع الأسماك في عدد كبير من محافظات مصر منها الدقهلية والشرقية، والقاهرة والجيزة ومحافظات الصعيد، خاصة أن أسماك البحيرة معروفة بأنها من أجود أنواع الأسماك في مصر ويتم البيع حسب الحجم ونبيع للجمهور أيضا ويبدأ سعر الكيلو من 7 جنيهات ويزيد حسب الدرجة والحجم».
 
وأضاف: «نستلم إنتاج الأسماك من الهيئة ونبدأ في إعداده للبيع بعد الفرز، والتعبئة ووضع الثلج عليه وبعده يكون جاهز للبيع للجمهور ونعمل 3 أيام أسبوعيا أو حسب طبيعة الحوض الذي نفتح فيه حيث تجري عمليه الصيد في حوض تلو الآخر».




إقرأ أيضا

تعليقات الخبر

لا توجد تعليقات لهذا الخبر

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني