مختار يكرم أسطورة الشطرنج الكفيف بعد تحقيقه فضية بطولة العالم

22-01-2020 كتب : المحرر

كرم الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، اليوم، لاعب الشطرنج الدولي، محمد حافظ زبيب، البالغ من العمر 62 عامًا "كفيف"، والذي حصل على الميدالية الفضية في بطولة العالم لمنتخبات القارات للشطرنج، وهي أول بطولة عالم لذوي الإعاقة، والتي أقيمت البطولة في تركيا خلال ديسمبر العام الماضي 2019.

وكرّم المحافظ أيضا المدرب الدولي للشطرنج الدكتور مصطفى محمود أبو الخير، رئيس منطقة الدقهلية للشطرنج، والمدرب الخاص باللاعب.

جاء تكريم محافظ الدقهلية لأسطورة الشطرنج ابن مدينة المنصورة، بعدالإنجاز الذي حقيقه "زبيب" خلال البطولة، رغم فقده لبصره منذ ما يزيد على 15 عامًا ، فقد كان يعمل مفتشا بتموين الدقهلية، وسبق أن كرمته قريته "برق العز" بمركز المنصورة عبر إقامة بطولة للشطرنج بمركز الشباب باسمه وأطلق عليه لقب "أسطورة الشطرنج".

وأشاد محافظ الدقهلية بأبناء المحافظة المتميزين في الألعاب الرياضية، قائلا: "رفعتم اسم الدقهلية ومصرنا الغالية عاليا في هذه البطولة الدولية بين قارات العالم"، مشيرًا إلى ضرورة أن تكون هذه النماذج المتميزة قدوة ساطعة أمام الشباب الواعد ليحذو حذوهم.

وسلّم محافظ الدقهلية، اللاعب الدولي شهاده تقدير، كما كرم المدرب الدولي للشطرنج الدكتور مصطفى أبو الخير بتسليمه شهاده التقدير، مثمنًا جهوده المتميزة في سبيل الارتقاء بلعبه الشطرنج باعتبارها أحد الألعاب التي تحتاج إلى مهارات عقليه خاصه لها علاقة وثيقة بقياده الجيوش وانتصارها.

ومن المثير للدهشة أنَّ "زبيب" يلعب بالتخيل، ودخل 5 مباريات في البطولة دون أن يخسر أي مباراة، حيث فاز في 3 مباريات، وتعادل في مباراتين، وذلك بمشاركة لاعبين من قارات أفريقيا وأسيا وأوروبا وأمريكا، إضافة إلى روسيا وتركيا كونها الدولة المضيفة للبطولة، وشارك 31 لاعبًا، وكان تصنيفه الثاني أفريقيا.





إقرأ أيضا

تعليقات الخبر

لا توجد تعليقات لهذا الخبر

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني