النيابة تتهم قتلة "شهيد الشهامة" بالدقهلية بالقتل العمد والسرقة بالإكراه

22-01-2020 كتب : المحرر

أرسلت نيابة طلخا بمحافظة الدقهلية، بعد أن انتهت من تحقيقاتها، قضية "شهيد الشهامة" إلي المستشار علاء السعدني، المحامي العام لنيابات جنوب المنصورة الكلية، لإحالتها إلي محكمة الجنايات.

وأرفقت النيابة برئاسة المستشار محمد هدايات، رئيس النيابة، تقرير الصفة التشريحية للمتوفي وأقوال المتهمين والشهود وتحرير المباحث، وذلك تمهيدا لصدور قرار المحامي العام لإحالة المتهمين للجنايات.

ووجهت النيابة العامة إلي كل من "محمد فرج فايد عبد الجواد" و"أحمد مجدى حسن رزق" اتهامات بالقتل العمد مع سبق الإصرار للمجني عليه محمود إبراهيم محمود إبراهيم العزيري، المشهور بـ" محمد العزيري"، موضحة أن هذه الجريمة مقترنة بجريمة أخرى وهي سرقة حقيبة المواطنة "صديقة" بالإكراه.

وطلبت النيابة نسخ صورة من الجناية ضد حسن عاشور سائق السيارة الربع نقل، ووجهت له اتهامات بالقتل الخطأ والقيادة بحالة ينجم عنها الخطر بالمخالفة لقواعد القيادة، والتسبب في وفاة المجني عليه ومخالفة القوانين واللوائح.

وقال جمال مأمون، محامي السائق، أنه من حق المحامي العام عدم إحالة السائق إلى الجنايات، وأطالبه بهذا، خاصة أنه لا وجه لإقامة الدعوى الجنائية ضده، وأن النيابة العامة أخلت سبيله لعدم تعمده دهس المجني عليه.

كان المتهم الأول "محمد فرج فايد عبد الجواد" قائد التوك توك من طنيخ ومقيم منذ عام في منشية البدوي مركز طلخا، اعترف في التحقيقات: "أنه سبق اتهامه في قضية سرقة من قبل، ونفذ حبس لمدة 6 شهور، منذ حوالي عام، ويتم محاكمته حاليا في قضية تزوير عملات مصرية، وجلسة محاكمته في أخر يناير، وطلبت منه المحامية مبلغ مالي للدفاع عنه، فأخذ المتهم الثاني وطلعوا يشوفوا مصلحة يسرقوها".

وقال المتهم في أقواله، أمام النيابة، إنهم أثناء سيرهم في طريق طلخا، شاهدوا "صديقة م." فقرر "أحمد م. ح"، المتهم الثاني، سرقتها لأنها ست كبيرة في السن، وبالفعل خطف شنطتها، وهربنا بسرعة، إلا أننا فوجئنا بشخص يطاردنا بموتوسيكل وجرى خلفنا، ولما اقترب منا كان وقتها المتهم الثاني" أحمد م. ح" راكب في الكرسي الخلفي للتوك توك، ولما قرب الموتوسيكل منا ضربه بالرجل وتصادف مرور السيارة فنزل تحتها وحاول سائقها يمسك فرامل إلا أنه لم يتمكن وداس عليه.

واستكمل اعترافاته بأنه أجر توك توك من "أحمد .م .ع" من قرية "منشية البدوي" هو والمتهم "أحمد م. ح" وتصادف أن التوك توك من قرية ميت عنتر بلد المجني عليه. يذكر أن المتهمين محبوسين علي ذمة القضية، فيما أمرت النيابة بإخلاء سبيل سائق السيارة.





إقرأ أيضا

تعليقات الخبر

لا توجد تعليقات لهذا الخبر

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني