تُطلق بالتزامن مع العيد القومي للمحافظة.. منظومة جديدة للنظافة بالدقهلية

22-01-2020 كتب : المحرر

تجري محافظة الدقهلية استعدادات مكثفة لإكمال منظومة النظافة الجديدة لإطلاقها بالتزامن مع العيد القومي للمحافظة في 8 فبرابر المقبل، وذلك بمعدات جديدة، وتطوير مصانع تدوير القمامة،

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية، والتي رصدت 10 مليارات جنيه للنهوض بالنظافة في المحافظات،

واتفقت محافظة الدقهلية على توريد 5 آلاف صندوق حجم صغير لخدمة المنظومة والعمل بها أمام محلات البيع، بحيث يكون جميع المحلات أمامها صناديق لجمع القمامة، إضافة إلى الصناديق الكبيرة التي سيتم العمل بها في كل الشوارع.

وصرح الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، عن قرب استلام المحافظة لـ 21 عربية مكنسية جديدة بتكلفة تبلغ 35 مليون جنيه، لكنس الشوارع بمدن المحافظة، مؤكدا أهمية التدريب للسائقين والعاملين الذين يعملون على هذه السيارات للمحافظ عليها والاهتمام الكبير لصيانتها.

وقال "مختار" إنه تم توفير ما يقرب من 4 آلاف صندوق قمامة بالجهود الذاتية كمرحلة أولى، إضافة لدعم منظومة النظافة بعدد ألفين مقشة للوحدات المحلية.

وشدد المحافظ على سرعة قيام اللجنة المشكلة بشأن إعادة تأهيل مصانع تدوير القمامة القائمة بنطاق المحافظة للانتهاء من إعداد المقايسة الخاصة في هذا الشأن خلال 5 أيام على الأكثر.

وأضاف أن هناك اهتمام خاص من القيادة السياسية المتمثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي بقضية ومنظومة النظافة على مستوى جميع المحافظات، مشيرا اعتماد الرئيس لمبلغ 10 مليارات جنيه لمنظومة النظافة بالمحافظات.

وكلف المحافظ الفريق المعاون بحصر ما تم إنجازه من عقود النظافة التي يجرى إبرامها من خلال الوحدات مع  أصحاب المحلات بنطاق المحافظة، وكذا القيام بحصر ما تم إنجازه في عمليات تقنين الوضع لأملاك الدولة، مؤكدا لمسئولي النظافة على أهمية العمل الجاد والمستمر من اجل أن تكون الدقهلية في مقدمة المحافظات.

وعقد مختار، اليوم، اجتماعا مع مديري عدد من الإدارات ومسئولي قطاعات النظافة والبيئة والفريق المعاون ووكلاء وزارتي الإسكان والطرق تناول خلاله متابعة واستعراض العديد من الموضوعات المتعلقة بأعمال التطوير والتجديد والتحديث بمبنى الديوان العام ومنها المركز التكنولوجي وصالة الجيم والأسانسير وقاعة الاجتماعات والمسرح والحضانة لأطفال السيدات العاملات بالديوان، إضافة إلى المسجد، إضافة إلى مشروعات الطرق التي تم الاتفاق عليها مع الفريق كامل الوزير، وزير النقل، وأيضا مشكلات الشوارع بالمدن خاصة خلال فصل الشتاء وسقوط الأمطار.





إقرأ أيضا

تعليقات الخبر

لا توجد تعليقات لهذا الخبر

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني