الملتقى الهندسي الأول بجامعة المنصورة يناقش سد الفجوة بين الجامعة وسوق العمل

17-02-2020 كتب : المحرر

تشهد كلية الهندسة بجامعة المنصورة، يومي 23 و24 فبراير الجاري، تنظيم الملتقى الهندسي الأول، وذلك في إطار تنفيذ توصيات المجلس الاستشاري الصناعي بضرورة سد الفجوة بين الجامعة والصناعة وبين مواصفات الخريج واحتياجات سوق العمل.

وأكد الدكتور محمد عبد العظيم، عميد الكلية، إن الملتقى الهندسي الأول 2020، والمخطط عقده وتطويره سنويًّا حتى 2030، يتناغم مع خطة  التنمية المستدامة للدولة، حيث يهدف فى دورته الأولى إلى تقديم شركات هندسية ذات مكانة في السوق المصري لأسرة الكلية سواء الإدارة، أو الأساتذة، أو الطلاب، أو ضيوف الملتقى من ناحية، وإبراز الممارسات المتميزة بالكلية على المستويين الفردي والجماعي لهذه الشركات وضيوف الملتقى وتقديم برامج الكلية برؤية جديدة من ناحية أخرى.

وأضاف عميد هندسة المنصورة، أن أهم فعاليات الملتقى ستكون الجلسة الافتتاحية بحضور قيادات الجامعة، والكلية، وأعضاء المجلس الاستشاري الصناعي، وممثلي وزارات وشركات قومية.

وأشار "عبد العظيم" إلي أن الملتقى يتضمن أيضًا مسابقات علمية مختلفة تظهر مهارات الطلاب في رالي سيارات وروبوت وخلافه، ومعرضًا للملصقات العلمية لأهم الأبحاث التطبيقية، وتوقيع بروتوكولات تعاون مع جهات مجتمعية مختلفة وندوات وورش عمل تتضمن قضايا قومية فى إطار رؤية التنمية المستدامة للدولة ٢٠٣٠ يحاضر فيها شخصيات علمية مشهود لها بالجدارة.

من جانبه، قال الدكتور عابد محمد نصر، رئيس المجلس الاستشارى الصناعى بالكلية، إنه ستُعقد ورش عمل لممثلي الشركات المشاركة فى الملتقى فى موضوعات مرتبطة باحتياجات سوق العمل، وفرص التوظيف الإقليمية والدولي،ة وعرض لقصص نجاح للشباب والطلاب والشركات الناشئة، كما سيتم تكريم الأساتذة الراحلين فى يوم الوفاء، وتكريم الشركات العارضة والطلاب الفائزين فى الفعاليات المختلفة.





إقرأ أيضا

تعليقات الخبر

لا توجد تعليقات لهذا الخبر

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني