وزيرة الثقافة تعلن رفع قيمة جائزة ملتقى القاهرة للشعر العربي لـ200 ألف جنيه 

13-01-2020 كتب : المحرر

أطلقت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، فعاليات ملتقى القاهرة الدولي الخامس للشعر العربي، والتي تقام بعنوان "الشعر.. وثقافة العصر"، وتحمل اسم الشاعرين الكبيرين إبراهيم ناجي وبدر شاكر السياب.

بدأت الفعاليات اليوم وتتواصل حتى 16 يناير، على مسرح الأوبرا الصغير، وبحضور الدكتور هشام عزمي، أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، والدكتور جابر عصفور، رئيس لجنة جائزة الملتقى، والدكتور محمد عبد المطلب، مقرر الملتقى، والدكتور عبد السلام المسدي، ممثل المشاركين بالملتقى، والدكتور مجدي صابر، رئيس دار الأوبرا، وكوكبة من الشعراء والنقاد والمهتمين المصريين والعرب.

 وخلال الافتتاح، أعلنت عبد الدايم زيادة قيمة جائزة الملتقى إلى 200 ألف جنيه بدلا من 100 ألف؛ لتليق بالمبدعين من شعراء مصر والوطن العربي، مؤكدة أن العام الجديد يشهد أحداثًا ثقافية ثرية، حيث يبدأ بالدورة الخامسة من الملتقى الدولي للشعر العربي ثم فعاليات الدورة 51 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، إلى جانب فعاليات الاحتفالات بالقاهرة عاصمة الثقافة الإسلامية وأنشطة عام مصر روسيا وغيرها من الفعاليات الكبرى.

وأكد الدكتور عبدالسلام المسدي، خلال إلقائه كلمة المشاركين، فخره بالتواجد في القاهرة التي تمتلك القدرة دائما على جمع المثقفين على اختلاف مناهجهم وتباين أرائهم، ثم تحدث عن الملتقى وأول مهرجان للشعر العربي نظمته مصر عام 1993 من خلال الهيئة العامة لقصور الثقافة، مشيرا إلى الريادة التي تتمتع به أرض الكنانة لدعم الشعر العربي رغم التحديات التي تمر بها المنطقة.

يذكر أن ملتقى القاهرة الدولى الخامس للشعر العربي يقام بمشاركة 100 شاعر وناقد من 15 دولة عربية هي: "مصر، فلسطين٬ تونس، المغرب، الجزائر، السودان، السعودية، الإمارات، سلطنة عمان، الأردن، العراق، سوريا، ليبيا، لبنان واليمن"، ويتضمن 5 جلسات بحثية، إضافة إلى مائدتين مستديرتين و7 أمسيات شعرية ويتم الإعلان عن اسم الفائز بجائزة الملتقى خلال ختام الفعاليات.





إقرأ أيضا

تعليقات الخبر

لا توجد تعليقات لهذا الخبر

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني