السيسي يفتتح المؤتمر الدولي للاتصالات ويتفقد أجنحة الوزارات والهيئات 

01-12-2019 كتب : المحرر

قام الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم، بافتتاح الدورة ٢٣ لمؤتمر القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات "كايرو آي سي تي ٢٠١٩"، والذي يعقد تحت رعاية رئيس الجمهورية.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس السيسي تفقد أروقة المعرض خلال الافتتاح، حيث تفقد جناح وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، واستمع لرؤية شاملة لعملية التحول الرقمي ومنصة مصر الرقمية، ثم تفقد جناح وزارات الدفاع والداخلية والإنتاج الحربي والمالية والتضامن الاجتماعي والتخطيط، وجناحي هيئة البريد المصري والبنك المركزي.

وأضاف «راضي» أن الرئيس السيسي استمع إلى شرح لجميع الخدمات التي تقدمها الوزارات للمواطنين، حيث اطلع الرئيس على التحول الرقمي لمصلحة الضرائب المصرية، ومشروع الميكنة الشاملة لمصلحة الضرائب، وكذلك مشروع الفاتورة الإلكترونية.

كما اطلع الرئيس على تطور الشبكة المالية للحكومة، والتحصيل الإلكتروني للحكومة، حيث بلغ إجمالي التحصيل حوالي ١٦٠ مليار جنيه، بنسبة زيادة ٧٥ في المائة عن نفس الفترة من العام الماضي.

واطلع الرئيس على إطلاق البوابة الإلكترونية لهيئة التأمينات والمعاشات، وخدمة تطبيق المحمول «معاشي» لاصحاب المعاشات، وإنتاج بطاقات الخدمات المتكاملة لذوى الاحتياجات الخاصة.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس تابع تطوير منافذ تقديم الخدمات الحكومية، وأهم الخدمات المقدمة في المحليات، والخدمات الجماهيرية المستحدثة التي تقدمها وزارة الداخلية، كما شاهد الرئيس تقريرا يتناول الخدمات التي يقدمها البنك المركزى وأساليب التحديث والتطوير التي يتبعها.





إقرأ أيضا

تعليقات الخبر

لا توجد تعليقات لهذا الخبر

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني