وزارة الصحة: مناعة حامل "كورونا" القوية استطاعت مقاومة الفيروس

17-02-2020 كتب : المحرر

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن الحالة الصحية الحاملة لفيروس كورونا مستقرة ولم تظهر عليه الأعراض حتى الآن، ما يدل على أن مناعته قوية واستطاعت أن تقاوم الفيروس، خاصة أنه شاب يبلغ من العمر 33 عاما، ولا يعاني من أمراض مزمنة تؤدي لتقليل المناعة.

وأكد "مجاهد" خلال اتصال هاتفي ببرنامج "اليوم"، المذاع على شاشة "DMC"، الذي تقدمه الإعلامية سارة حازم، أن المخالطين له في أماكن العمل أو مكان الإقامة أجريت لهم التحاليل اللازمة، وظهرت نتيجتهم سلبية، وكإجراء احترازي تم عزلهم ذاتيا تحت إشراف وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية.

وأشار إلى أن المواطنين العائدين من ووهان مكثوا في الحجر الصحي لمدة 14 يوما، وهي حضانة فيروس كورونا، وخلال هذه الفترة جرى متابعتهم من الناحية الطبية على أعلى مستوى والكشف عليهم دوريا.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة أنه جرى الاشتباه في إحدى الحالات التي ظهرت الأعراض عليها، وجرى إحالتها للمستشفى المخصص للعزل للاطمئنان عليها، "أجرينا لها التحاليل وظهرت نتائجها سلبية، مؤكدا أنهم جميعا اليوم خرجوا بسلامة".

وأوضح أن وزيرة الصحة شكرت الفرق الطبية والإدارية وأطقم الطائرة ووزارة الداخلية والقوات المسلحة، مشيرا إلى أن ما حدث يعتبر ملحمة وطنية أدت للحفاظ على صحة المواطنين، موضحا أن العائدين من ووهان يعيشون بصورة طبيبعة داخل المجتمع.





إقرأ أيضا

تعليقات الخبر

لا توجد تعليقات لهذا الخبر

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني