مدفن صحي جديد بمواصفات عالمية فى قلابشو بمركز بلقاس

27-02-2019 كتبت : ايمان محمود

عقد الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية مساء أمس الثلاثاء اجتماعا مع الدكتور هشام شريف العضو المنتدب لشركة إيكارو والوفد المرافق له وأكد علي ضرورة إنشاء المدفن الصحي بقلابشو المقام علي مساحة 50 فدان طبقا للمواصفات الفنية العالمية من أجل الحفاظ علي البيئة وعلي صحة المواطنين وحفاظا على الرقعة الزراعية المحيطة بالمدفن .
 
وقال شاروبيم انه تم التنسيق مع وزارة البيئة من أجل تحويل مقلب القمامه بسندوب إلى حدائق عامة للتخلص من الانبعاثات الناتجة منه والتي تؤثر سلباً علي البيئة وعلي صحة المواطنين في تلك المنطقة نظراً لصعوبة نقله والذي يتطلب تكلفة مالية عالية تبلغ حوالي ‭‭150‬‬ مليون جنيه .
 
وقال هشام شريف العضو المنتدب لشركة إيكارو ان الدقهلية تنتج يومياً ‭‭2100‬‬ طن من القمامة بمعدل ‭‭756‬‬ الف طن سنويا يتم تدويرها يوميا وينتج عنها 40% مخالفات صلبة يتم دفنها في المدفن الصحي و60% مخالفات عضوية يتم منها انتاج الأسمدة العضوية باستخدام منظومة المعالجة البيولوجية الهوائية "الكمر". 
 
وقام المهندس مهاب هشام مدير عام الشركة بسلطنة عمان والإمارات بعرض وشرح مراحل إنشاء المدافن الصحية بتلك الدولتين طبقاً للمواصفات العالمية وان المدفن الصحي بقلابشو سيكون بنفس المواصفات الفنية والتقنية الحديثة وأن الشركة تأخذ في الاعتبار الحفاظ علي الرقعة الزراعية والمجاري المائية المحيطة بالمدفن وان هذا المدفن لايوجد في مصر إلا في منطقة 15 مايو بمحافظة القاهرة وقلابشو بمركز بلقاس .
 
وشدد شاروبيم علي ضرورة الحفاظ على معدل نسب التدوير بالنسبة للمواد الصلبة والمواد العضوية حتي يستوعب المدفن الصحي الكمية المحددة له علي مدار 10سنوات وهو العمر الافتراضي للمدفن .
 
وأكد شاروبيم أن المحافظة تعمل علي  إنشاء منظومة جديدة لجمع القمامة من المنبع طبقا لخطة منظمة من أجل الحفاظ على نظافة الشوارع ليس في مدينة المنصورة فقط بل في كل مدن ومراكز وقرى المحافظة .




إقرأ أيضا

تعليقات الخبر

لا توجد تعليقات لهذا الخبر

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني