شاروبيم : الدقهلية لديها فرص استثمار هائلة في منح القروض وخلق فرص عمل جديدة

10-06-2019 كتبت : منى عبد الحميد

شهد الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، بعد ظهر اليوم، ندوة اشتغل فني بحضور الدكتورة شروق زيدان، مدير برنامج دعم وتطوير التعليم الفني، المحاسب سعد الفرماوي، السكرتير العام المساعد للمحافظة، الكاتب الصحفي حازم نصر، مدير مكتب أخبار اليوم بالدقهلية.
 
واكد محافظ الدقهلية، أن القيادة السياسية متمثلة في فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية منذ اللحظة الأولى لتوليه مسئولية القيادة وضع في مقدمة اولوياته التنمية الاقتصادية والاستثمار بكافة أشكاله لما يمثله من ركن أساسي في تحقيق النهضة والتقدم
 
وأضاف أن الدقهلية تعد مركزا تجاريا هاما بحكم موقعها الجغرافي المتميز بين محافظات الدلتا ووجود عدد من المناطق الصناعية بها في جمصه والعصافرة وميت غمر وغيرها من المدن التي تفتح آفاق واسعة للتعليم الفني ومخرجاته، وأكد أن المحافظة تدعم كل الشباب لإقامة مشروعاتهم الخاصة. ووقع محافظ الدقهلية بروتوكول تعاون مع مبادرة اشتغل فني.
 
واوضح شاروبيم، أن الدقهلية لديها فرص استثمار هائلة وأنها تشغل مكانة متميزة بين المحافظات في منح القروض وخلق فرص عمل جديدة فقد تم صرف 889 مليون جنيه قروض من إدارة مشروعك لعدد 9904 مشروع فضلا عن القروض التي يوفرها جهاز تشغيل شباب الخريجين حتى 30 ألف جنيه بدون فوائد.
ومن جانبها قالت الدكتورة شروق زيدان، أننا نعمل على خلق المناخ المطلوب لتعزيز التعليم والتدريب الفني وتطوير الهيكل والأداء ليواكب المتطلبات الاجتماعية والاقتصادية وخاصة توفير فرص عمل مناسبة للشباب، وربط مهارات خريجي التعليم الفني باحتياجات السوق ومساعدة القطاع الخاص والمؤسسات الصناعية على إيجاد العمالة المدربة والمؤهلة.
 
وقال الكاتب الصحفي حازم نصر، ان وجود هذا العدد الكبير من شباب الدقهلية الذين نفخر بهم يؤكد حرصهم على المعرفة وتطلعهم للأفضل ،وأضاف أن كل شاب منهم يمثل عنصر فاعل في المجتمع فهم امل المستقبل ورجال مصر وعلينا دعمهم بكل السبل.




إقرأ أيضا

تعليقات الخبر

لا توجد تعليقات لهذا الخبر

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني