أوغندا يقتنص الكونغو الديمقراطية ويعتلي صدارة مجموعته

22-06-2019 كتبت : رشا سامى

استعاد منتخب أوغندا الأول لكرة القدم نغمة الانتصارات عندما حقق ،اليوم السبت، الفوز على نظيره منتخب الكونغو الديمقراطية بهدفين دون رد في ختام مباريات الجولة الأولى للمجموعة الأولى في بطولة الأمم الإفريقية التي انطلقت أمس في مصر وتستمر حتى 19 يوليو المقبل.

ويلعب منتخب أوغندا في "الكان 2019" ضمن المجموعة الأولى للبطولة القارية إلى جانب منتخبات مصر وزيمبابوي والكونغو الديمقراطية.

وجاء فوز أوغندا اليوم بعد انتظار دام 41 عاما لم يتذوق خلالها منتخب "الرافعات" طعم الفوز في بطولة أمم إفريقيا، وتحديدًا حين تغلب على منتخب نيجيريا بنتيجة (1/2) في 14 مارس 1978، أي قبل 41 عامًا و3 أشهر تقريبًا.

وغاب منتخب أوغندا عن منافسات أمم إفريقيا منذ نسخة 1978 حتى عاد في النسخة الماضية 2017 بالجابون، ولكنه لم يستطع تحقيق أي فوز واحتل المركز الأخير بالمجموعة الرابعة بعد التعادل مع مالي والخسارة أمام مصر وغانا.

وبهذا الفوز، يتصدر المنتخب الأوغندي المجموعة الأولى برصيد ثلاث نقاط وبفارق الأهداف عن المنتخب المصري (صاحب المركز الثاني).. بينما يحتل منتخب زيمبابوي المركز الثالث ومنتخب الكونغو الديمقراطية المركز الرابع بدون أي نقاط.

من جهة أخرى، تساوى إيمانويل أوكوي لاعب أوغندا مع مواطنه جيوفري ماسا، في صدارة ترتيب هدافي منتخب أوغندا عبر التاريخ.

وسجل أوكوي هدفًا ثانيًا لأوغندا في مباراة الكونغو الديمقراطية، بعد مرور 48 دقيقة من عمر اللقاء؛ ليرفع رصيد أهدافه الدولية إلى 22 هدفًا؛ ليتقاسم لقب الهداف التاريخي لمنتخب أوغندا مع ماسا.





إقرأ أيضا

تعليقات الخبر

لا توجد تعليقات لهذا الخبر

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني