ثعالب الجزائر يطفئون نجوم هارامبي كينيا في القاهرة

23-06-2019 كتبت : رشا سامى

تقاسمت ثعالب الصحراء الجزائر قمة المجموعة الثالثة بالفوز بهدفين دون رد على نجوم هارامبي كينيا بملعب 30 يونيو في القاهرة امس الأحد.

الفوز رفع الجزائر لقمة المجموعة مناصفة مع السنغال التي حققت نتيجة مماثلة على حساب تنزانيا في بدابة مباريات المجموعة على ذات الملعب.

ويرجع الانتصار الجزائري لثنائية بغداد بونجاح (34) من ركلة جزاء ورياض محرز (43).

ظهرت نوايا "ثعالب الصحراء" بالحسم مبكراً عندما وضعت تمريرة عيسى مندي زميله يوسف البلايلي في مواجهة المرمى لكن الحارس الكيني باتريك ماتاسي تصدى للكرة في الدقيقة الثالثة.

وواصل زملاء رياض محرز ضغطهم رغم محاولات الدفاع الكيني استيعاب ذلك، وهيأ سفيان فيغولي كرة على مشارف منطقة الجزاء ليوسف البلايلي الذي سددها بقوة إلا أن الحارس باتريك ماتاسي تصدى للطرة ببراعة في الدقيقة 25.

يوسف عطال بذل مجهوداً رائعاً في تجاوز المدافعين لكنه تعرض للإعاقة داخل منطقة الجزاء ليحتسب الحكم ركلة جزاء نفذها بنجاح بغداد بونجاح على يسار الحارس ماتاسي في الدقيقة 34.

وكاد بونجاح أن يضيف الهدف الثاني بعد أن ارتقى لعرضية يوسف البلايلي لكن رأسيته علت العارضة قبل نهاية الشوط بأربع دقائق.

وأثمر الضغط الجزائري المكثف عن تعزيز النتيجة بالهدف الثاني بواسطة رياض محرز الذي استغل عرضية اسماعيل بن ناصر وسدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء ارتدت من المدافع الكيني عبود عمر وأكملت مسيرتها لداخل المرمى في الدقيقة 43.

شهد الشوط الثاني تحسناً في الأداء الكيني رغم ندرة الفرص التي سنحت له، وسط تراجع ملحوظ في أداء الجزائر الذي مال للهدوء كثيراً، ولم تحمل الدقائق أي جديد سواء على مستوى النتيجة أو حتى على صعيد الفرص الحقيقية للتسجيل حتى صافرة النهائية التي أعلنت عن بداية مثالية لأسود الصحراء في البطولة.

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الخميس 27 يونيو بمواجهة قوية تجمع الجزائر بالسنغال وأخرى للتعويض بين كينيا وتنزانيا على استاد الدفاع الجوي.

توتال رجل المباراة: إسماعيل بن ناصر (الجزائر)





إقرأ أيضا

تعليقات الخبر

لا توجد تعليقات لهذا الخبر

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني