أسود السنغال تضرب تنزانيا بهدفين في افتتاح المجموعة الثالثة

23-06-2019 كتبت : رشا سامى

سجل كيتا بالدي هدفاً في الشوط الأول وأضاف كريبين دياتا آخر بطريقة رائعة في الثاني لتبدأ أسود التيرانجا السنغال مشوارها نحو التتويج بلقب أول في تاريخ كأس الأمم الأفريقية بالفوز 2-0 على نجوم تايفا تنزانيا بملعب 30 يونيو بالقاهرة مساء الأحد.

السنغال هيمنت على المباراة من البداية للنهاية وكان بمقدورها الفوز بنتيجة أكبر لكنها خرجت راضية بالنقاط الثلاثة الغالية خاصة في غياب نجم الهجوم ساديو مانيه الموقوف عن المباراة الأولى.

بالدي افتتح التسجيل بعد 27 دقيقة حين سدد كرة أرضية خدعت حارس تنزانيا أيشي مانولا. السنغال تقدمت بعدما سيطرت تماماً على اللعب وكان بمقدورها تسجيل ثلاثة أهداف مبكرة.

مانولا تصدى في الدقيقة الثالثة لكرة مباي نيانج بعد هجمة سريعة. نيانج أهدر فرصة أخرى بالدقيقة السادسة من انفراد بالمرمى سدد فيه الكرة في الشباك من الخارج.

السنغال اضطرت لإجراء تغيير بالدقيقة 20 بخروج ساليف سانيه مصاباً في الكاحل ليحل شيخو كوياتيه بدلاً منه.

أسود التيرانجا واصلت الهيمنة حتى بعد الهدف وكادت تضيف آخر في الدقيقة 31 حين مرر إسماعيلا سار إلى جانا جاي لكن تسديدة الأخير أخطأت المرمى.

بعدها بدقيقتين سجل سار هدفاً ألغي بداعي لمس الكرة باليد بعدما ارتدت الكرة من الحارس مانولا. باب ندياي حاول بلعبة أكروباتية بعد ركلة حرة من بالدي في الدقيقة 41 مرت فوق العارضة.

مدرب تنزانيا إيمانويل أمونيكي دفع بسالم فيصل بدلاً من فريد موسى في محاولة لاستعادة السيطرة على وسط الملعب.

السنغال سيطرت مجدداً على الشوط الثاني وتقدمت 2-0 بفضل تسديدة دياتا الصاروخية من 35 ياردة بعد ركلة ركنية. نيانج كاد يضيف آخر بعدها بقليل لكنه فشل في التعامل مع عرضية سار.

السنغال تصدرت المجموعة التي تضم أيضاً الجزائر وكينيا اللذين يلتقيان على ذات الملعب.

توتال رجل المباراة: كريبين دياتا (السنغال)





إقرأ أيضا

تعليقات الخبر

لا توجد تعليقات لهذا الخبر

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني