شاروبيم : انطلاق الحملة القومية للقضاء على البلهارسيا ابتداءا من السابع من شهر يوليو القادم

27-06-2019 كتبت : منى عبد الحميد

أعلن الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، عن انطلاق الحملة القومية للقضاء على البلهارسيا ابتداءا من السابع من شهر يوليو القادم.
 
وشدد محافظ الدقهلية، على ضرورة وصول الحملة لمختلف فئات المجتمع في كافة مدن ومراكز وقرى المحافظة وخاصة المناطق ذات نسب الإنتشار الكثيف ،وأشار إلى أن الحملة تأتي من منطلق حرص الحكومة على صحة وسلامة المواطنين في مختلف المناطق.
 
ومن جانبه قال الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة، إن الحملة ستنطلق يوم 7/7 و تستمر حتى 8/8 وتستهدف اجمالي 888 ألف و258 مواطن جرعة ثانية على مستوى 70 قرية وجرعة اولى في 3 قرى بمراكز بني عبيد، شربين، أجا، دكرنس ، طلخا، محلة دمنة، السنبلاوين، تمي الأمديد ميت غمر، الجمالية، المطرية، المنزلة، ميت سلسيل، نبروه، منية النصر ، بلقاس.
 
وأضاف أنه سيتم تجريع 22 مدرسة تابعة ل9 وحدات صحية تم تحديدها بناء على الفحص الشامل لتلاميذ المدارس وتضم إدارات ،ميت سلسيل، دكرنس، المنزلة، و
الجمالية، بني عبيد، وسيبدأ تجريعهم مع بداية العام الدراسي الجديد، وأوضح أنه يتم حساب الجرعة على حسب مقياس الطول الموزع على الوحدات الصحية وتبدأ من سن خمس سنوات.
 
وأكد وكيل وزارة الصحة، أن التجريع يتم بواسطة فرق مدربة بجميع الإدارات الصحية (من بيت لبيت) بمعرفة الإدارة العامة للأمراض المتوطنة، وأنه تم الانتهاء من خطط الادارات والوحدات الصحية لتنفيذ الحملة.




إقرأ أيضا

تعليقات الخبر

لا توجد تعليقات لهذا الخبر

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني