بعد اتهام النادي بالتخلي عنه.. مصدر بالأهلي يكشف حقيقة الاستغناء عن مؤمن زكريا

27-11-2019 كتب : المحرر

وضع مصدر مطلع بالنادي الأهلى نهاية للجدل المثار حاليا حول اتهام النادي بالتخلي عن مؤمن زكريا، خاصة في ظل ما يعانيه اللاعب من مشاكل صحية، وكشف المصدر حقيقة خطاب الاستغناء الذي أرسله النادي للاعبه مؤمن زكريا، خلال الأيام الماضية.

وأكد المصدر أن الأهلي أرسل منذ 3 أشهر إخطارًا لكل اللاعبين الذين لن يجرى قيدهم في قائمة الفريق للموسم الجديد، بعدم القيد في القائمة وهو إجراء روتيني وفقًا للوائح الاتحاد المصري لكرة القدم حتى يتسنى لأي لاعب منهم التعاقد مع أي نادٍ جديد.

وأوضح المصدر أن مؤمن زكريا غير مقيد في قائمة الفريق من الأساس حتى يجرى إرسال خطاب جديد له يفيد بفسخ التعاقد معه مثلما ردد البعض.

وأشار المصدر إلى أن الإخطار الذي تلقاه مؤمن زكريا منذ 3 أشهر، مثل باقي اللاعبين الذين لم يجر قيدهم في قائمة الأهلي، لم يمنع مجلس إدارة النادي برئاسة محمود الخطيب، من اتخاذ قرار بتحمل تكاليف علاج مؤمن زكريا، وأن هذا القرار جرى تفيعله منذ ما يقرب من 3 أشهر، وسارٍ حتى الآن ونابع من مسؤولية النادي تجاه أبنائه.

وأكد المصدر أن الأهلي لم ولن يتأخر في تقديم كل الدعم لمؤمن زكريا وملتزم بالقرار الذي صدر من مجلس إدارة النادي خصوصًا أن مؤمن أحد أبناء النادي، وأن كل ما يتردد بشأن التخلي عنه عارٍ تماما من الصحة.

وأوضح أن مؤمن زكريا أخبر مسؤولي الأهلي أن له بعض المستحقات المتأخرة من عهد المجلس السابق، حيث جرى الاتفاق على تقاضيه مبلغ معين بخلاف المبلغ الموجود في عقده، وعندما تولت الإدارة الحالية نفذت ما هو موجود في العقد لكن مؤمن أبلغهم أن هناك اتفاقا شفهيا خارج العقد مع الإدارة السابقة، ونظرا لظروف اللاعب صرفت إدارة الأهلي الحالية تلك المبالغ للاعب التي لا يمتلك بها أي سند قانوني وهم 775 ألف جنيه بتاريخ 9 أكتوبر.

وأوضح المصدر أن هناك اتفاقا مع مؤمن زكريا على أن فاتورة علاجه مفتوحة بدون سقف في أي مكان بالعالم وخلال أي توقيت وبالفعل أجرى عدة فحوصات بمصر ثم أسبانيا ثم ألمانيا وتسلم شيك قيمته 15 ألف يورو بتاريخ 9 أكتوبر الماضي.

وكشف المصدر أن هناك أمرا آخر يكشف كذب من يدعي تخلي الأهلي عن اللاعب، وهو أنه عندما عقدت جلسة ثلاثية مغلقة بين سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالأهلي، ومؤمن زكريا في حضور وكيله أحمد يحيي قبل نهاية الموسم الماضي، جرى الاتفاق خلالها على 3 نقاط رئيسية، أولها أن صحة اللاعب وعلاجه هو الأهم على أن يتحمل النادي الأهلي كل تكاليف العلاج دون سقف لها، وفي أي مكان يريده اللاعب، والنقطة الثانية حصول اللاعب على مستحقاته المالية السابقة من عهد المجلس السابق، والثالثة أنه لن يجرى قيد اللاعب في القائمة حتى تتحسن حالته الصحية، ويتماثل للشفاء وبالفعل حصل مؤمن على مستحقاته السابقة وصرف دفعة أولى من تكاليف العلاج.

وتابع المصدر بأن لوائح اتحاد الكرة تنص على أنه بعد آخر مباراة في الدوري بحد أقصى 15 يوما، وبعدها يجب إخطار اللاعبين الذين لن يجرى قيدهم في القائمة بخطاب بعلم الوصول على محل سكنهم أنهم خارج القائمة، حتى يتمكنوا من الانتقال لنادٍ آخر.





إقرأ أيضا

تعليقات الخبر

لا توجد تعليقات لهذا الخبر

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني