ارتفاع فى اسعار الاسماك يتراوح من 10 إلى 15% بعد ازمة نفوق الاسماك بالمنزلة

13-09-2019 كتبت : منى عبد الحميد

شهدت أسواق الأسماك في محافظة دمياط، ارتفاع جديد في أسعار بعض الأصناف وخاصة بعد انحصار أزمة النفوق، والتي لم تعد تمثل 10% لترتفع الأسعار مجددا و يتراوح من 10 إلى 15%. ويقول ماجد البداوي رئيس شعبة الأسماك بالغرفة التجارية في دمياط في تصريح له وقال ارتفع سعر القاروص من 130 إلى 150 جنيه واللوت يتراوح سعره حاليا من 60 إلى 70 بدلا من 45 و60 جنيه".
 
ويضيف البداوي: "ارتفع سعر البوري مؤخرا من 58 إلى 68 من و55 إلى 58 جنيه حسب الحجم، تأثرا بتراجع أزمة النفوق فيما ثبتت أسعار أصناف أخرى كالسردين الذي يتراوح سعره من 20 إلى 25، الكابوريا من 20 إلى 100، الجمبري من 80 إلى 400 جنيه حسب الحجم".
 
ووفقا للبداوي فشهدت الأسماك حالة من التحسن وتراجع نسبة النفوق لتحسن درجة الحرارة، وتراجع مستأجرين المزارع عن ممارسة عاداتهم الخاطئة والمتمثلة في وضع كمية كبيرة من الأسماك في الأحواض، ووضع الأكل في مواعيده المحددة حتى لا يحدث اختناق، مشيرا لضرورة قيام هيئة الثروة السمكية بدورها المنوط والمتمثل في تنظيم دورات توعوية لمستأجرين المزارع لتوعيتهم بكيفية تربية الأسماك.
 
وشهدت منطقة مثلث الديبة ببحيرة المنزلة خلال الفترة الماضية، نفوق للأسماك وعبر مستأجرو المزارع عن سخطهم نتيجة تكرار أزمة النفوق، مما تسبب لهم في خسائر مالية كبيرة مطالبين الجهات المعنية بالتدخل والكشف عن أسباب النفوق وتعويضهم ماليا إلى انه قد تقلصت نسبة النفوق لنحو 10%.




إقرأ أيضا

تعليقات الخبر

لا توجد تعليقات لهذا الخبر

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني