السودان يعلن تشكيلته الوزارية مع دعوات لعصيان مدني

13-03-2019 كتبت : منى عبد الحميد

أعلنت الحكومة السودانية عن تشكيلتها الوزارية، اليوم الأربعاء، تزامناً مع دعوات العصيان المدني، الذي دعا إليه تجمع المهنيين السودانيين.
 
وأبقى رئيس مجلس الوزراء محمد طاهر إيلا على عدد من الوزراء من الحكومة السابقة، بينهم فضل عبد الله فضل وزيرا لرئاسة الجمهورية وأحمد سعد عمر وزيرا لمجلس الوزراء والدرديري محمد أحمد وزيرا للخارجية، فيما تم تعيين بشارة جمعة أرو وزيرا للداخلية ومجدي حسن يس وزيرا للمالية وحسن إسماعيل وزيرا للإعلام والاتصالات وحامد ممتاز وزيرا للتجارة.
 
وقد أصدر تجمع المهنيين السودانين بيانا، اليوم الأربعاء، حث فيه جميع العاملين في مجال الصحة والسلامة المهنية من أعضاء التجمع أو غيرهم، الالتزام بالعصيان المدني اليوم في أرجاء البلاد، وذلك لمدة يوم واحد، يشمل الإضراب عن الدراسة وعن العمل للتجار والعمال وموظفي القطاع العام والخاص، والتوقف عن دفع كل أنواع الرسوم والضرائب.
 
وأوضح تجمع المهنيين أن العصيان العام لا يقل شأنا عن التظاهرات، وطالب العاملين في مجال الصحة بعدم حضور الكادر للعمل، وعدم تنفيذ أي أعمال طبية ما عدا الحالات الطارئة.
 
من جهته، أعلن تجمع الصيادلة السودانيين، في بيان، دعمه العصيان المدني، مؤكدا "حق الشعب في حياة كريمة وتوفير الخدمات الصحية والعلاج".
 
وشهدت الخرطوم إغلاقا للأسواق والمحال التجارية، فيما خلت الشوارع التي اعتادت أن تكون مزدحمة من المارة، الأربعاء، تنفيذا لدعوات بالعصيان المدني ضمن احتجاجات شعبية مطالبة برحيل الرئيس السوداني عمر البشير.




إقرأ أيضا

تعليقات الخبر

لا توجد تعليقات لهذا الخبر

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني